بالأسماء... إرهابيو الأمس لدى داعش مسلحون اليوم لدى PKK

بالأسماء... إرهابيو الأمس لدى داعش مسلحون اليوم لدى PKK

Sep 30 2021

آرك نیوز... نشر موقع كوردي يرصد الانتهاكات التي تحصل في المناطق الكوردية فی كوردستان عامة, نشر قائمة بأسماء الإرهابين الداعشيين ممن انضموا لاحقاً لتنظيم PKK في شنكال وكوردستان سوريا.

موقع داركا مازي, نشر أمس 29 أيلول 2021, قائمة الأسماء ممن كانوا بالأمس إرهابين لدى تنظيم داعش, فيما انضموا لاحقاً لتنظيم PKK في شنكال تحت مسمى YPŞ وحدات حماية شنكال و كذلك YPG في كوردستان سوريا.

وقائمة الأسماء هي كالتالي:

محسن علي مسلح
خميس علي مصلح
حسن علي مصلح
قحطان محمد مصلح ينحدرون من قرية الميدانية التابعة لشنكال من عشيرة زيدان, كانوا إرهابيين لدى داعش عام 2014, وبعد دحر داعش توجهوا إلى كوردستان سوريا, ليعودوا مرة ثانية إلى شنكال, و الآن هم ضمن وحدات حماية شنكال التابعة للـ PKK
أحمد خضر سليمان, الذي كان يشغل منصب رجل استخبارات داعش والمعروف أيضا ب أحمد الملا, انضم إلى PKK ويعمل تحت الاسم المستعار زكور, علماً قبل مجئ داعش كان يعمل شرطياً ضمن شرطة العراق في الموصل.
علي حميد أحمد إبراهيم
هزاع عقلة محمد شرق
هندي أحمد شرقي
محمد جاسم محمد شرقي
صفوك قاسم زكو
هبة فرحان قاسم زكو
علي عسل خلف الراشدي
ياسر مهيدي عيادة زاهر, والجميع ينحدرون من ريف ناحية سنوني, والآن منضمون لتنظيم PKK علما أن جهاز مكافحة الإرهاب في إقليم كوردستان أصدر مذكرة اعتقال بحق الأسماء آنفة الذكر بتهمة الإرهاب.
محمد ملا السبعاوی من قرية أوزبيان بعاج, الآن يتواجد في سنوني
صباح خلیف عبید البجاري الآن متواجد في ناحية حساويك
جاسم محمد أحمد المعروف ب جاسم محمدوك يعرف الآن ضمن PKK ببولات وينحدر من قرية الحسو التابعة لناحية سنوني, بعد تحرير شنكال من قبضة داعش توجه لسوريا, كان على صلة مع YPG والآن منضم إلى YPŞ ومعروف لدى الأمن العراقي بقانوني الإرهاب.
سعود سليمان السنعوسي الذي ينحدر من قرية بريال حلو تل كوجر, كان ضمن جبهة النصرة والآن منضم لتنظيم PKK ويعمل في التهريب بين سوريا والعراق
أحمد عسد خلق الراشدي انضم 2014 إلى تنظيم داعش الإرهابي كان سائقاً بينما الآن يعمل مهرباً في كوردستان سوريا بين الحدود السورية والعراقية
ونشر الموقع قائمة بأسماء 36 داعشيياً من ريف الموصل وسنوني والمناطق الآخرى ممن كانوا داعشيين سابقاً فيما انضموا لاحقاً لتنظيم PKK ويعملون الآن تحت إمرتهم.

المصدر: موقع داركا مازي – القسم الكوردي الصوراني
ترجمة: ش.ع مؤسسة ARK الإعلامية

678