محمد إسماعيل: لن تثنينا الأعمال الجبانة والتفكير الإرهابي عن درب النضال

محمد إسماعيل: لن تثنينا الأعمال الجبانة والتفكير الإرهابي عن درب النضال

Mar 10 2024

زار سكرتير الحزب الديمقراطي الكوردستاني - سوريا محمد إسماعيل، مكتب الحزب في مدينة ديرك بكوردستان سوريا بعد تعرضه للحرق ليلة أمس.

خلال تفقده للمكتب قال إسماعيل، اليوم 10 آذار 2024، "لا نخاف من الأعمال الجبانة ولن نركع لها أو نعود للوراء، مثل هذه الأعمال ستزيد من عزمنا وقوتنا".

أشاد محمد إسماعيل بتصريح السفارة الأمريكية في سوريا الذي دعت فيه إلى وقف فوري للهجمات المتواصلة على مكاتب المجلس الوطني الكوردي، مشيراً بأنّ السفير الأمريكي أكّد بأنّه سيقابلهم بهذا الشأن وأنّ الفرنسيون وجميع الأطراف الدولية دخلوا على الخط أيضاً.

أوضح، "يجب فضح وإدانة هذه الممارسات بحق القضية والشعب الكوردي، هذا الشعب الذي يناضل بشكل مستمر لنيل حقوقه."

أضاف، "66 عاماً ونضالنا مستمر لنيل حقوق الشعب الكوردي في كوردستان سوريا، سيستمر هذا النضال من جيلٍ إلى آخر، لن تثنينا الأعمال الجبانة والتفكير الإرهابي عن دربنا".

وأفادت مصادر خاصة لموقع ARK نيوز بأنّ مسلحي PYD اعتدوا ليلة أمس السبت ( 9/ 3 / 2024 ) على مكتب الحزب الدیمقراطي الكوردستاني - سوريا بمدينة دیرك، مؤكدة أن المعتدين خربوا وأحرقوا الممتلكات الموجودة في المكتب.

واعتدى مسلحو PYD ليلة الأربعاء ( 6 / 3 / 2024 ) على مقر المجلس الوطني الكوردي بمدينة عامودا في كوردستان سوريا, وخرب المعتدون الممتلكات الموجودة في المقر وأحرقوها.

ليلة الإثنين ( 4 / 3 / 2024 ) اعتدى مسلحو PYD في مدينة عامودا على مكتب الحزب الديمقراطي الكوردستاني - سوريا، أسفر عن وقوع أضرار مادية.

بتاريخ ( 1/3/2024 ) اعتدى مسلحو حركة "الشبيبة الثورية" التابعة لقوات سوريا الديمقراطية على مكتب الحزب الديمقراطي الكوردستاني - سوريا في مدينة كوباني، وذلك بالتزامن مع إحياء الذكرى السنوية الـ45 لرحيل البارزاني الخالد, أسفر عن وقوع أضرار بشرية ومادية.

كما وهاجم مسلحو "الشبيبة الثورية" فجر يوم السبت 26 شباط 2022, على مقر محلية تل تمر للمجلس الوطني الكوردي، بعد الانتهاء من التحضيرات لإحياء ذكرى رحيل البارزاني الخالد في مقر المجلس بتل تمر.

ودعت الولايات المتحدة الأمريكية، الجمعة الموافق 8 آذار 2024، إلى وقف فوري للهجمات المتواصلة على مكاتب المجلس الوطني الكوردي، مؤكدة ضرورة مشاركة جميع الأطراف في حوار سلمي وبناء لتحقيق آمال وتطلعات الشعب السوري.

121