نيجيرفان بارزاني والسوداني يشددان على أهمية مواصلة الحوار البناء بين أربيل وبغداد

نيجيرفان بارزاني والسوداني يشددان على أهمية مواصلة الحوار البناء بين أربيل وبغداد

Apr 28 2024

اجتمع رئيس إقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني، مساء اليوم السبت 27 نيسان 2024، مع رئيس الوزراء الاتحادي محمد شياع السوداني في العاصمة العراقية بغداد.

قالت رئاسة إقليم كوردستان في بيانٍ لها، إن الاجتماع تباحث حول الأوضاع في العراق بشكل عام، وتناول جهود وخطوات الحكومة الاتحادية في المجالات الخدمية والتنموية وفقاً لجدول أعمالها، بهدف تحسين خدمات ورفاهية المواطنين في جميع أنحاء البلاد. مشيراً "إلى أن الجانبين شددا على أهمية مواصلة الحوار البناء بين الحكومة الاتحادية وحكومة إقليم كوردستان بشأن القضايا المشتركة".

أضاف البيان، بأن الجانبين سلطا الضوء على أحدث التطورات والمستجدات السياسية في البلاد، وأكدا على أهمية استمرار دعم الجهود الحكومية على الصعيدين الداخلي والخارجي، بالإضافة إلى تعزيز العلاقات بين أربيل وبغداد. وفي هذا السياق، أشارا إلى ضرورة دعم جميع الأطراف السياسية العراقية.

ولفت البيان إلى أن رئيس الوزراء الاتحادي محمد شياع السوداني قد رأى أن زيارة رئيس إقليم كوردستان إلى بغداد لمعالجة جميع القضايا المشتركة تعد بالغة الأهمية، بدوره، عبّر نيجيرفان بارزاني عن تقديره للخطوات التي اتخذها رئيس الوزراء السوداني، ولإصراره على الحوار بين جميع الأطراف من أجل تحقيق الاستقرار السياسي في البلاد.

142