د. عبد الحكيم بشار وعبد الله كدو يزوران ناحية راجو بعفرين

د. عبد الحكيم بشار وعبد الله كدو يزوران ناحية راجو بعفرين

Apr 27 2024

في إطار جولة يقوم بها كل من د. عبد الحكيم بشار نائب رئيس الائتلاف الوطني وعبدالله كدو عضو الهيئة السياسية ضمن وفد الائتلاف الوطني في مدينة عفرين ونواحيها وقراها، حضرا لقاء أمس 26 نيسان 2024 مع أعضاء المجلس الوطني الكوردي وبعض أعضاء منطقية الحزب الديمقراطي الكوردستاني - سوريا.

تحدث كل من بشار وكدو عن الوضع السوري العام وأحداث المنطقة وتداعياتها على الوضع السوري، ثم عن خطط الائتلاف الوطني في المناطق التابعة لها ومن ضمنها عفرين ونواحيها وقراها وعزمها على وقف جميع الانتهاكات ومحاسبة مرتكبيها وتحقيق الأمن والأمان وحماية ممتلكات الناس والنهوض الاقتصادي من خلال برنامج عمل طموح.

وتحدث كل من بشار وكدو عن سياسات المجلس الوطني الكوردي ومواقفه بإسهاب، وعن ما يبذله من جهد، بالتنسيق مع ممثليه في الائتلاف وباقي مؤسسات المجلس لتحقيق الأمان والاستقرار في عفرين، والعمل من خلال الائتلاف على عودة أهالي عفرين من مخيمات الشهباء وغيرها الى مدنهم وقراهم ووضع الفصائل المسلحة في مواقع عسكرية خاصة بها خارج المدن والمناطق السكنية وضبط فوضى السلاح، وخلق قضاء عادل وحماية ممتلكات الناس وحياتهم ومعالجة القضايا المتعلقة بالضرائب وأملاك الغائب وغيرها من القضايا.

وقد استمع بشار وكدو الى جميع الحضور وما تعانيه المنطقة من مشاكل، سواء لجهة استمرار فرض الضرائب الاعتباطية من قبل فصائل مسلحة، وضرائب باهظة على الغائبين الذين غادروت عفرين لأسباب مختلفة، وكذلك عن القضايا الخدمية والصحية.

وقد وعد بشار وكدو وباسم ممثلية المجلس في الائتلاف الحضور بالاستمرار في العمل على حل مشاكلهم والصعوبات التي تعترضهم من خلال عرضها ومناقشتها والمطالبة بوضع حلول مناسبة لها، من خلال الائتلاف وكذلك مع الجهات المعنية.

13763