قامشلو.. وفد من محلية الحي الغربي للمجلس الوطني الكوردي يزور مكتبي الديمقراطي الكوردستاني - سوريا وPYDK

قامشلو.. وفد من محلية الحي الغربي للمجلس الوطني الكوردي يزور مكتبي الديمقراطي الكوردستاني - سوريا وPYDK

Apr 28 2024

زار وفد من مجلس محلية الحي الغربي للمجلس الوطني الكوردي في سوريا, مكتبي الحزب الديمقراطي الكوردستاني - سوريا وحزب الوحدة الديمقراطي الكوردستاني بعد إحراقهما من قبل مسلحي PYD في مدينة قامشلو بكوردستان سوريا.

خلال الزيارة التي جرت يوم أمس 27 نيسان 2024، تفقد الوفد المكتبين ومحتوياتهما مديناً هذا العمل الممنهج ضد أحزاب المجلس الوطني الكوردي، مضيفاً أن مثل هذه الممارسات تثير قلق الأهالي في كوردستان سوريا وتزعزع الاستقرار.

أحرق مسلحو إدارة PYD في وقت متأخر من ليلة الثلاثاء - الأربعاء 23 – 24 نيسان، المكتب الشرقي للحزب الديمقراطي الكوردستاني-سوريا, ومكتب حزب الوحدة الديمقراطي الكوردستاني في مدينة قامشلو بكوردستان سوريا.

قام مسلحو إدارة PYD خلال هجومهم بحرق الممتلكات الموجودة في المكتب الشرقي للحزب الديمقراطي الكوردستاني-سوريا ومكتب حزب الوحدة الديمقراطي الكوردستاني.

وأدانت الأمانة العامة للمجلس الوطني الكوردي في سوريا، تعرض مكاتب أحزاب المجلس للاعتداء والحرق، مطالبةً "المنظمات الحقوقية الدولية والتحالف الدولي وفي المقدمة منها الولايات المتحدة الأمريكية باتخاذ ما يلزم لوقف هذه الاعتداءات التي تزيد من حالة الاحتقان والتوتر وعدم الاستقرار".

من جهتها، قالت السفارة الأمريكية في سوريا عبر صفحتها الرسمية على منصة (فيسبوك)، يوم الخميس 25 نيسان: "ندين حرق مكاتب الحزب الديمقراطي الكردستاني في القامشلي". مشددةً على أنه "يجب أن تتوقف الهجمات على المكاتب والأحزاب السياسية في شمال سوريا، ويجب محاسبة المسؤولين عنها".

وحثت السفارة الأمريكية "جميع الأطراف على الانخراط في خطاب هادف لتحقيق تطلعات الشعب السوري دون عنف".

146