رئيس إقليم كوردستان ورئيس حكومة الإقليم يستقبلان الرئيس التركي في أربيل

رئيس إقليم كوردستان ورئيس حكومة الإقليم يستقبلان الرئيس التركي في أربيل

Apr 22 2024

استقبل رئيس إقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني ورئيس الوزراء مسرور بارزاني، مساء اليوم الاثنين في مطار أربيل الدولي، الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

وصل الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، مساء اليوم الاثنين 22 نيسان 2024، إلى أربيل، عاصمة إقليم كوردستان في إطار جولته الرسمية إلى العراق التي استهلها بزيارة العاصمة العراقية بغداد، وهي الأولى من نوعها منذ آذار 2011 عندما كان رئيساً للحكومة التركية.

من المقرر أن يعقد أردوغان خلال الزيارة، اجتماعاتٍ مع الرئيس مسعود بارزاني، ونيجيرفان بارزاني رئيس إقليم كوردستان, ومسرور بارزاني رئيس حكومة إقليم كوردستان، لبحث عدد من الملفات ذات الاهتمام المشترك.

كما شارك في استقبال الوفد التركي الضيف في المطار عدد من مسؤولي الإقليم ومنهم نائب رئيس حكومة الإقليم، قوباد طالباني، ووزير داخلية كوردستان، ريبر أحمد، ومحافظ أربيل، أوميد خوشناو، ووزير البيشمركة، شورش إسماعيل.

وفي وقت سابق اليوم، قال نيجيرفان بارزاني رئيس إقليم كوردستان في منشور على موقع إكس: "تأتي زيارة الرئيس رجب طيب أردوغان التاريخية إلى بغداد وأربيل في وقت مهم للغاية، وهي تسلط الضوء على العلاقات السياسية والاقتصادية والأمنية المتينة بين العراق وإقليم كوردستان مع تركيا

متابعاً: " أتطلع إلى مناقشة القضايا الملحة، بما في ذلك السلام والاستقرار والتنمية الاقتصادية".

ويرافق أردوغان في زيارته وفد رفيع المستوى يضم وزراء الخارجية هاكان فيدان والدفاع يشار غولر والداخلية علي يرلي قايا والتجارة عمر بولاط والنقل والبنية التحتية عبد القادر أورال أوغلو والزراعة والغابات إبراهيم يوماقلي والطاقة والموارد الطبيعية ألب أرسلان بيرقدار والصناعة والتكنولوجيا محمد فاتح قاجر إلى جانب رئيس دائرة الاتصال في الرئاسة التركية فخر الدين ألطون ومستشار الرئيس للسياسات الخارجية والأمنية عاكف تشاغطاي قليج.  

763