إيطاليا.. الحكم بالسجن لثلاثة سوريين متهمين بأنشطة تنتمي لأغراض الإرهاب الدولي

إيطاليا.. الحكم بالسجن لثلاثة سوريين متهمين بأنشطة تنتمي لأغراض الإرهاب الدولي

Mar 07 2024

بتهمة التورط في أنشطة تنتمي لأغراض الإرهاب الدولي, قضت محكمة التمييز إيطالية بسجن ثلاثة رجال سوريين بعد تحويلهم الأموال لحساب " جبهة النصرة ".

أقرت محكمة التمييز الإيطالية بسجن كل من ( مصطفى شداد وعبد الكريم عثمان خمس سنوات )، فيما حكمت بسجن ( أنور دعدوع سبع سنوات )، بتهمة تزويد تنظيم "جبهة النصرة" بالمعلومات والمساعدة المالية لعدة سنوات، حتى تم تفكيك خليتهم من قبل شرطة مكافحة الإرهاب الإيطالية في عام 2018.

وحسب المصادر الإعلامية يعود الحكم إلى شهر تموز 2021، حيث صدر قرار المحكمة بسجن كل من شداد وعثمان اللذين كانا محتجزين أصلاً وأفرج عنهما لاحقاً بانتظار إقرار الحكم، فيما فر دعدوع من السجن الاحتياطي.

وتتعلق القضية بأموال جمعها الرجال الثلاثة وتم تحويلها إلى حساب "جبهة النصرة" بين عامي 2014 و2018، تم استخدامها في افتتاح مكتب للتنظيم الذي تصنفه إيطاليا على قوائم "الإرهاب" في مدينة الرقة شمال شرقي سوريا.

ووفق ما نقلت وكالة الأنباء الإيطالية "أكاي"، اعتقلت الشرطة، أمس الأربعاء ( 6/3/2024 )، في بلدة أولبيا التابعة لمحافظة ساسّاري بمقاطعة ساردينيا غربي البلاد، مصطفى شداد وعبد الكريم عثمان، بعد أن تلقى كلاهما أمراً بالسجن صادر عن المدعي العام الإيطالي أمام محكمة الاستئناف في المدينة، بتهمة " التورط بأنشطة تنتمي لأغراض الإرهاب الدولي".

267