PKK والحشد يجلبان المزيد من المسلحين إلى شنكال والنازحون عادوا أدراجهم إلى إقليم كوردستان

PKK والحشد يجلبان المزيد من المسلحين إلى شنكال والنازحون عادوا أدراجهم إلى إقليم كوردستان

Dec 26 2020

أكد مسؤول فرع شنگال في الحزب الديمقراطي الكوردستاني، الجمعة، أن ميليشيات الحشد الشعبي وحزب العمال الكوردستاني PKK جلبا المزيد من المسلحين إلى القضاء، وأن النازحين الذين عادوا مؤخراً من إقليم كوردستان إلى شنگال، عادوا أدراجهم إلى الإقليم بسبب استمرار تدهور أوضاع القضاء.

وقال قادر قاچاغ، وهو أيضاً عضو قيادة الحزب الديمقراطي الكورستاني، لـ (باسنيوز): «أوضاع شنگال الآن متدهورة أكثر من السابق، وتم استقدام قوات إضافية إلى المدينة، ولم تُبذل جهود جدية لتطبيع أوضاع القضاء، ولا زالت المنطقة تعاني من فراغ إداري وأمني».

وأكد المسؤول الكوردي استمرار تواجد مسلحي ميليشيات الحشد وPKK في المدينة، وأضاف «لقد جلبوا المزيد من المسلحين إلى شنگال، وحالياً الأوضاع أكثر تدهوراً، والفوضى تعم المدينة».

وأشار قاچاغ، إلى أن «قسماً من نازحي شنگال كانوا قد عادوا مؤخراً من إقليم كوردستان إلى القضاء، لكن بسبب الأوضاع غير المستقرة في شنگال، عادوا أدراجهم مجدداً إلى إقليم كوردستان».

وكانت أربيل وبغداد قد توصلتا مؤخراً إلى اتفاق وصف بـ «التاريخي» لتطبيع أوضاع شنگال، لكن مسلحي PKK والحشد الشعبي يعرقلون حتى الآن تطبيق بنود هذا الاتفاق.

باسنيوز

804