سليمان هوفك لـ ARK: "رسالتي من الأغنية إنهاء ظاهرة اختطاف الأطفال وإعادتهم إلى ذويهم"

Jul 17 2022

آرك نيوز... أصدر الفنان الكوردي سليمان هوفك أغنية عن ظاهرة اختطاف الأطفال من قبل مسلحي ب ي د في كوردستان سوريا, وقال إن الهدف من الأغنية هو إنهاء ظاهرة اختطاف الأطفال وإعادتهم إلى ذويهم.

وقال الفنان سليمان هوفك أثناء مشاركته في نشرة آرك الإخبارية يوم أمس 16 تموز 2022: "يؤلمني كثيراً عندما أرى دموع الأمهات فراقاً على أطفالهم المختطفين من قبل سلطات إدارة ب ي د". مضيفاً: "أن إدارة ب ي د هي المسؤولة عن اختطاف الأطفال ويجب إعادتهم إلى ذويهم".

تابع بالقول: "ندائي ورسالتي كفنان كوردي عن طريق الأغنية هو العمل للحد من الاختطاف ودعم للأمهات وحقوق الطفل في العيش في حياة مدنية مستقرة, وإعادة المختطفين إلى أحضان ذويهم ومقاعد الدراسة والجامعات من أجل بناء كوردستان حرة, مبنية على الجامعيين والمثقفين بعيداً عن جبهات القتال والموت وتجنيد الأطفال وعسكرتهم".

وبعث الفنان الكوردي برسالة إلى الحركة الكوردية قائلاً: "رسالتي إلى الحركة الكوردية هي القيام بالمظاهرات والاعتصامات والتحركات السلمية لإيقاف هذه الظاهرة".

وقال في نهاية حديثه: "يترتب على المنظمات الإنسانية والخيرية ذات الشأن لاسيما العاملة منها في المنطقة العمل على إيقاف هذه الظاهرة وإعادة المختطفين إلى ذويهم".

الفنان الكوردي سليمان هوفك كان قد أصدر أغنية بعنوان لاتختطفوا الأطفال باللغة الكوردية Zarokan nerevînin وتعتبر أول أغنية على مستوى كوردستان سوريا تجسد هذه الظاهرة. الفنان ينحدر من بلدة تربسبيه التابعة لمدينة قامشلو بكوردستان سوريا, وهو شقيق الفنان شفكر هوفك, وله العديد من الأعمال والأغاني الكوردية الثورية والاجتماعية والفلكورية.

ش.ع

3707