بيان من اتحاد نساء كوردستان-سوريا للرأي العام والحراك النسائي

بيان من اتحاد نساء كوردستان-سوريا للرأي العام والحراك النسائي

Apr 05 2024

أصدر اتحاد نساء كوردستان-سوريا بيانا للرأي العام والحراك النسائي حول نشر بيان مزورا نشرته آريا جمعة باسم منظمتهم بخصوص انعقاد مؤتمر المنظمة في مدينة قامشلو بكوردستان سوريا.
نص البيان:

نودُّ أن نعلن للرأي العام وللحراك النسائي بشكل عام أنه تم نشر بيان باسم منظمتنا أشار زوراً فيها إلى انعقاد مؤتمر المنظمة في مدينة قامشلو.

نؤكد أن البيان لا يعني منظمتنا بشيء، لا من قريب ولا من بعيد، ولم يتم انعقاد أي كونفرانس أو مؤتمر، وإن الاتحاد بكامل هيئته الإدارية وفروعه في كافة المناطق على رأس عملهم وضمن جميع المجالس وهيئات المجلس الوطني الكردي أيضاً.

ما حدث هناك عضوة سابقة في قيادة الاتحاد وهي السيدة آريا جمعة خالفت النظام الداخلي، واستغلت منصبها في الاتحاد في أمور تنظيمية وغيرها، وتم إجراء عقوبة فصل بحقّها بإجماع الهيئة الإدارية، ولم تعد لنا أية علاقة تنظيمية معها منذ أكثر من شهرين، كما أنها لم تعد تمثّل بأية صفة في منظمة اتحاد نساء كوردستان -سوريا وفي المجلس الوطني الكوردي في سوريا أيضاً حيث كانت قد استقالت منه بعد فصلها من الاتحاد، وقد تم نشر تنويه بذلك في حينه.

للأسف، إلى الآن تستغلُّ صفحة الاتحاد القديمة التي كانت لمنظمتنا مع أن اللجنة الإعلامية في الاتحاد طالبتها مراراً بتسليمها سابقاً، لكنها كانت تتهرّب من ذلك، وفي الفترة الأخيرة قامت بحظر جميع أعضاء الاتحاد من الإشراف وحتى المتابعة لتستغل ذلك، وتنشر نشاطات الاتحاد وفروعه من صفحتنا الجديدة لتنسبها لنفسها.

نكرر التأكيد أنه ليس لنا أي علاقة مع هذه السيدة، وأن اتحاد نساء كوردستان-سوريا ومنذ تأسيسه يهدف إلى الدفاع عن حقوق المرأة، والعمل بشكل جماعي مع المنظمات النسوية والحراك في سوريا للعب دورها في العمل المجتمعي، وكنا، وما زلنا نناضل تحت مظلة المجلس الوطني الكوردي في سوريا، نستلهمُ من فكر ونهج البارزاني الخالد الأساس للمضي في مسيرتنا النضالية.

سنمضي في نضالنا السلمي الديمقراطي مع شركائنا في النضال من أجل تلبية حقوق الجميع في سوريا ديمقراطية لا مركزية لكل السوريين، وتأمين مستقبل زاهر لجميع مكونات المنطقة.

اتحاد نساء كوردستان-سوريا
قامشلو في 4-4-2024

514