عفرين.. مسلحو العمشات يفرضون ضريبة مالية جديدة على أشجار الزيتون للمغتربين الكورد

عفرين.. مسلحو العمشات يفرضون ضريبة مالية جديدة على أشجار الزيتون للمغتربين الكورد

May 18 2024

استمرارا لسياسة تضييق الخناق على المواطنين الكورد في قرى ونواحي مدينة عفرين, فرض مسلحو العمشات ضريبة مالية على أشجار الزيتون العائدة ملكيتها للمغتربين " اللاجئين الكورد " عن طريق وكلائهم.

قالت مصادر خاصة لموقع آرك نيوز إنه وبالرغم من مرور عدة أشهر على موسم قطف الزيتون, فرض مسلحو "العمشات" مبلغ ( 15 ) دولار أمريكي كضريبة جديدة على كل شجرة زيتون مثمرة عائدة ملكيتها للمغتربين " اللاجئين الكورد " المقيمين في تركيا، ولبنان، وإقليم كوردستان، وأروبا... إلخ، ولديهم وكلاء يتصرفون بممتلكاتهم في ناحية شيه وقراها في عفرين بكوردستان سوريا.

وأضافت المصادر الخاصة أن الأهالي ممتعضون من القرار, خاصة أن موسم قطاف الزيتون انتهى منذ أكثر من 5 أشهر.

واستولى مسلحو العمشات على كافة ممتلكات المهجرين الكورد " المقيمين في مخيمات الشهباء "، إذ يبلغ عدد الأشجار التي تم الاستيلاء عليها من قبل مسحلي العمشات 170 ألف شجرة زيتون في قرى ناحية شيه.

وفرض مسلحو العمشات مبلغ ( 1 ) ليرة تركية على كل رأس غنم للمواطنين " الرعاة " الكورد مقابل السماح بالرعي في ناحية ماباتا, إذ في كل مرة يريد الراعي الكوردي رعي أغنامه في " أرضه " يجب أن يدفع على كل رأس غنم مبلغ ( 1 ) ليرة تركية لمسلحي العمشات.

وفي بداية الشهر الجاري, فرض مسلحو "العمشات" مبلغ 1.5 دولار أمريكي كضريبة جديدة لهذا العام عن كل شجرة ورق العنب في ناحية شيه - عفرين بكوردستان سوريا.

115