وفدان من المنظمة الآثورية الديمقراطية وحزب الشعب الكوردستاني-سوريا يزوران مكتب الديمقراطي الكوردستاني-سوريا

وفدان من المنظمة الآثورية الديمقراطية وحزب الشعب الكوردستاني-سوريا يزوران مكتب الديمقراطي الكوردستاني-سوريا

May 19 2024

بعد تعرض المكتب الغربي للحزب الديمقراطي الكوردستاني – سوريا للحرق من قبل مسلحي حزب الاتحاد الديمقراطي ( PYD ) في مدينة قامشلو، زار وفد من المنظمة الآثورية الديمقراطية, ووفد من حزب الشعب الكوردستاني-سوريا كلا على حدى مكتب الديمقراطي الكوردستاني-سوريا.

زار اليوم الأحد ( 19/5/2024 ) وفد من المنظمة الآثورية الديمقراطية برئاسة كبرئيل موشي, ووفد من حزب الشعب الكوردستاني-سوريا برئاسة عبدالصمد خلف برو مكتب الحزب الديمقراطي الكوردستاني-سوريا بعد تعرضه للحرق من قبل مسلحي PYD في فجر يوم الثلاثاء 14 أيار 2024.

واستقبل وفد المنظمة الآثورية الديمقراطية، ووفد حزب الشعب الكوردستاني-سوريا من قبل محمد إسماعيل سكرتير الحزب الديمقراطي الكوردستاني-سوريا, وحسن رمزي عضو اللجنة المركزية للحزب.

وأدانت الأمانة العامة للمجلس الوطني الكوردي في بيانٍ لها، إحراق مسلحي PYD لمكتب الحزب الديمقراطي الكوردستاني – سوريا بمدينة قامشلو في كوردستان سوريا.

وأضاف المجلس الوطني الكوردي أن بإحراق هذا المكتب يصل عدد المكاتب التي تم حرقها منذ الأول من آذار إلى عشرة مكاتب تابعة للمجلس وأحزابه على امتداد المدن والبلدات الكردية الواقعة تحت سيطرة حزب الإتحاد الديمقراطي".

أردف بيان الأمانة العامة، "قد بات واضحا للجميع بأن هذه الأعمال تهدف إلى قطع الطريق أمام الجهود الأمريكية والأوربية لإعادة الحوار الكوردي الكوردي الذي انطلق برعاية أمريكية وضمانة قيادة قسد، في نيسان ٢٠٢٠ وتم نسفها من قبل PYD."

59