إدارة PYD للشعب الكوردي: أبناؤكم لجبهات الموت, وأبناؤنا لنيل الشهادات العليا

إدارة PYD للشعب الكوردي: أبناؤكم لجبهات الموت, وأبناؤنا لنيل الشهادات العليا

Jul 28 2023

استمرارا لسياسة إدارة PYD في منع تدریس مناهج النظام السوري في كوردستان سوريا, نشر عدد من المدافعين والمسؤولين في إدارة PYD مباركات نجاح أبنائهم وبناتهم في مدارس النظام السوري في الشهادتين الثانوية والإعدادية, مطبقين مقولة "حلالٌ علينا وحرامٌ عليكم".

مع صدور نتائج الشهادة الثانوية للنظام السوري للسنة الدراسية 2022-2023, نشر محمد مصطفى مشايخ نائب محي الدين شيخ آلي سكرتير حزب الوحدة الديمقراطي الكوردي في سوريا, شريك إدارة PYD التي منعت تدريس مناهج النظام السوري المعترف بها دوليا في كوردستان سوريا, خبر نجاح ابنته " جين " في الشهادة الثانوية للنظام السوري بمجموع " 224 من 240 " علامة.

ومن جانبه نشر كسرى عنز أحد أبرز المدافعين عن إدارة PYD مباركة نجاح ابنته " بيلا " وحفيدة صالح كدو في الشهادة الإعدادية " التاسع " في مدارس التي تدرس منهاج النظام السوري.

سلطة الأمر الواقع تحت سيطرة PYD تلزم أبناء الشعب بمنهاجهم المؤدلج بينما يرسلون أبنائهم لمدارس النظام, وهنا يتبين زيف ادعاءات مسؤوليها التي تمنع تدريس مناهج النظام المعترف بها, فيما تفرض منهاجاً خاصاً بفلسفة عبدالله أوجلان على عامة الشعب الذي لم يحظى بأي اعتراف محلي وعالمي, بالمقابل يدّرس المسؤولون أبنائهم في المدارس والجامعات المعترفة بها.

وكانت رانيا عبدي وهي ابنة فوزة عبدي رئيسة المجلس التشريعي في إقليم الفرات وهي شقيقة مظلوم عبدي قائد قوات سوريا الديمقراطية قسد تخرجت من كلية الهندسة المعمارية من جامعة دمشق عام 2022.

473