عفرين .. إخلاء المسلحين من بعض القرى لتحل الشرطة المدنية مكانهم

عفرين .. إخلاء المسلحين من بعض القرى لتحل الشرطة المدنية مكانهم

May 28 2018

بعد خوضهم لدورة تدريبية تخرج يوم أمس السبت 26/5/2018 دورة الشرطة المدنية التي تضم620 شرطيا والتي ستحل مكان مسلحي الجيش الوطني التابع للحكومة السورية المؤقتة المعارضة في قرى ونواح وأحياء مدينة عفرين الكوردستانية لتعمل على دب الأمن وإعادة الاستقرار بعد ما عاث المسلحون فسادا فيها وكذلك ستقوم على إزالة الألغام المزروعة في عفرين .

صرح عضو من الشرطة العسكرية وهو كوردي من مدينة عفرين لموسسة أرك الإخبارية أن للشرطة العسكرية مقرات في قرى ومدينة عفرين وستحل الشرطتان العسكرية والمدنية مكان المسلحين وسيتم إخراج وإخلاء المسلحين من عفرين . كما أكد عضو الشرطة العسكرية أنه تم إخلاء قريتي جويق التابعة لمركز المدينة وقرية حسى التابعة لناحية ماباتا وبعض أحياء المدينة من المسلحين لتبدأ أعضاء الشرطة المدنية بعملها الموكل إليها في إعادة الأمن إلى المنطقة .

وفي سياق انتهاكات المسلحين أكد مصدر خاص من داخل حل المحمودية بعفرين لمؤسسة أرك الإخبارية أن قبل بضعة أيام قام مسلحون من الجيش الوطني المعارض بمداهمة الحي واعتقلوا ما يقارب 200 شخصا بحجة وجود خلايا نائمة في الحي وبعد أن قاموا بتفتيش المنازل أطلق المسلحون سراح الشبان المعتقلين ليتبين بعد ذلك أن القصد من تلك المداهمة هي سرقة مجوهرات ونقود من المنازل.

أضاف المصدر من المحمودية أن المسلحين في الآونة الأخيرة باتوا يتبعون تلك الطريقة (مداهمة المنازل بحجة وجود خلايا نائمة) لسرقة المنازل لأنهم وبعد صدور الكثير من القرارت من الجيش التركي ومسؤولون أتراك في عفرين لم يستطيعوا الانفراد والتحرك بحرية في نهب وسلب ممتلكات المدنيين .

بسبب تصرفات المسلحين في سطو ونهب ممتلكات المدنيين والاشتباكات التي تحصل بين الفصائل بين فينة وأخرى بات أهالي عفرين مستائين من تلك التصرفات والأفعال ويدعون الشرطية المدنية أن تحل مكان المسلحين لكي تعود السلام إلى قرى وأحياء عفرين الكوردستانية .
شيخو عفريني





379