عفرين ..مسلحون يسرقون أليات معصرة زيتون و5000 ألاف عبوة زيت

عفرين ..مسلحون يسرقون أليات معصرة زيتون و5000 ألاف عبوة زيت

May 25 2018

أقدم مسلحون من الجيش الوطني التابع للحكومة السورية المؤقتة على سرقة آليات ومعدات معصرة في قرية خليل التابعة لناحية شيي بعفرين الكوردستانية , بالإضافة إلى نهب وسلب 5000 عبوة داخل المعصرة .

أكد المواطن حسن رشيد وهو من قرية كوسا التابعة لناحية راجو لأرك أن مسلحين قاموا بسرقة 5000 آلاف عبوة زيت من معصرة حيدر مامى الكائنة في قرية خليل بناحية شيي , وبعد سرقة العبوات من المعصرة قام المسلحون بفرض مبلغ مالي باهظ على عائلة حيدرمامى وبعد أن رفض حيدر دفع المبلغ أقدم المسلحون على سرقة معدات وآليات المعصرة كاملة والتي تقدر بملايين الليرات السورية .

وأشار حسن رشيد إلى أن المسلحين قامو بتهديد عائلة مامى إذا ما قدموا بلاغا أو شكوى ضدهم في المقرات الرئيسية كمحكمة عفرين والمقرات المعنية بشؤون المدنيين . وفي حديثه عن الكتائب الموجودة في ناحية شيي نبه رشيد إلى أن كتيبة سليمان شاه هي الكتيبة المسيطرة على مركز ناحية شيي و هي المسؤولة عن الناحية .

ونوه رشيد إلى أن العبوات تعود ملكيتها إلى صاحب المعصرة وأهالي القرية حيث من المتعارف أن الفلاحين يودعون إنتاج مواسمهم في المعصرة لفترة وجيزة .

وفي موضوع أخر أضاف حسن رشيد أن مسلحي كتيبة حمزة العائدة لأبو منصور الحياني قاموا بتاريخ 20/5/2018 بضرب وإهانة مقداد مصطفى اسماعيل في قرية كوسا وخلق فوضى في القرية بإطلاق أعيرة نارية ودب الخوف بين النساء والأطفال.
قرية خليل من القرى التي جرت اشتباكات قوية أثناء الحرب كون موقعها الاستراتيجي وارتفاعها والمطل على الكثير من القرى , بالمقابل قرية كوسا كانت من القرى التي لم تتعرض للقصف كثيرا و لم تجر اشتباكات قوية هناك.
شيخو عفريني



785