بشار أمين لـ ARK رداً على قياديي QSD:

بشار أمين لـ ARK رداً على قياديي QSD: "تهديدات خلبية لا تقدّم ولاتؤخر"

Aug 03 2021

آرك نيوز... قال بشار أمين, عضو المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكوردستاني - سوريا PDK-S, اليوم 3 آب 2021, على تصريحات قياديي QSD و PYD المهددة لإقليم كوردستان و قوات البيشمركة. مؤكداً أنها: تهديدات خلبية.

وكان محمود رش القيادي العسكري في قوات سوريا الديمقراطية, قسد صرح يوم أمس في لقاء تلفزيوني أبدى فيه ولائه بشكل علني لحزب العمال الكوردستاني PKK, قائلاً: أنهم كقسد لن يقفوا مكتوفي الأيدي من الأحداث التي تجري في إقليم كوردستان, وسيقفون مع PKK في حربه ضد قوات البيشمركة.

وقال أمين في تصريحات خاصة لـ ARK: إنها تهديدات خلبية لا تقدم ولا تؤخر، لكنها في جميع الأحوال تسير في اتجاهٍ كمن يصب الزيت في النار.

وأكد أمين: التهديدات تلك تأتي لصالح الجهات المعادية أو التي لا تريد الخير للكورد وتطلعاتهم المشروعة.

وتأتي تصريحات محمود رش, بعد أيام من تصريحات آلدار خليل القيادي في PYD الذي كان قد أكد أنهم لن يقفوا مكتوفي الأيدي وسيقفون مع PKK الذي يتواجد بشكل غير شرعي في إقليم كوردستان المحرر.

وشن مسلحو PKK في الآونة الأخيرة هجمات ضد قوات البيشمركة في إقليم كوردستان, فقد هاجم المسلحون مرتين في أواخر شهر تموز المنصرم, وقال الفريق جمال إيمينكي, رئيس أركان قوات البيشمركة في تصريحات متلفزة: إن مسلحي الـ ب ك ك يستغلون موقف الرئيس مسعود بارزاني الذي حرّم الاقتتال الكوردي - الكوردي, ولكن هذا لايعني أن نرفع راية الاستسلام أمام هجمات مسلحي الـ ب ك ك, مؤكداً: سنرد بقوة إذا ما تعرضت قواتنا لأي هجوم من قبل مسلحي الـ ب ك ك.

ش.ع

551