محتجو قامشلو لإدارة PYD: "لا حياة بدون ماء" ولم تأتوا لخدمتنا بل لمحاصرتنا وخنقنا

Jun 17 2024

أكد المحتجون على استمرار انقطاع المياه في مدينة قامشلو بكوردستان سوريا أنهم لم يهنأوا بقدوم عيد الأضحى، وإدارة PYD لا تخدمهم بل تحاصرهم وتخنقهم، ولا حياة بدون ماء وليس شيئا آخر.

قالت محتجة كوردية في تسجيل فيديو اليوم الإثنين 17 حزيران 2024 إنه وبسبب انقطاع المياه عن حي الهلالية بمدينة قامشلو لم يهنأ أهل الحي بقدوم عيد الأضحى المبارك، كون المياه التي تشكل أساس الحياة مقطوعة عن الحي منذ حوالي شهرين.

وأضافت المحتجة أنها لم تأكل ولم تشرب خلال اليوم الأول من عيد الأضحى المبارك حزنا على حال أطفالها الذين لم يهنأوا بالعيد ولم تستطع حتى أن تحممهم لاستقبال العيد.

ورددت المحتجات هتافات خاصة بأزمة المياه، ووجهن الهتاف لإدارة PYD ( لا حياة بدون ماء – Bê Av jiyan nabe ) .

ومن جهته قال محتج مسن أن أهالي حي الهلالية والمدينة يعانون من فقدان المياه، والكهرباء، والغاز، ورفع صوته قائلا " اختنقنا.. هلكنا.. ماذا سيحدث لنا بعد هذا".

وأكد المسن الكوردي أن مع إشراقة الشمس في كل يوم جديد يواجه الشعب في المدينة الموت الحقيقي، والقائمين على إدارة المدينة ( إدارة PYD ) " لم يأتوا لأجل حمايتنا وخدمتنا، بل جاؤوا لحصارنا وقخنقا وإغلاق الأبواب علينا".

قطع أهالي حي الهلالية في مدينة قامشلو بكوردستان سوريا اليوم الإثنين ( 17 حزيران 2024 ) الطريق احتجاجا على انقطاع المياه بشكل كامل منذ بداية شهر حزيران الجاري، وإدارة PYD لم تسع لإيجاد حل للمعضلة.

136