تفاصيل قرار تعليق تأشيرة الدخول لحاملي الجواز السوري إلى إقليم كوردستان

تفاصيل قرار تعليق تأشيرة الدخول لحاملي الجواز السوري إلى إقليم كوردستان

Apr 06 2024

بقرار من ريبر أحمد وزير الداخلية في حكومة إقليم كوردستان, علقت الوزارة إصدار تأشيرة الدخول لحاملي الجواز السوري من كافة الأعمار إلى إقليم كوردستان, وذلك بما تقتضيه المصلحة العامة.

وفق قرار وزارة الداخية في حكومة إقليم كوردستان تم تعلیق إصدار تأشیرة الدخول لحاملي الجواز السوري إلى إقليم كوردستان منذ 29/3/2024, ولا يشمل قرار " تعليق إصدار تأشيرة الدخول " السوريين المقيمين في أمريكا وكندا ودول الاتحاد الأوربي الذين يقصدون إقليم كوردستان للسياحة, إذ بإمكانهم البقاء في إقليم كوردستان لمدة 30 يوما.

وبخصوص الذين حصلوا على الفيزا, "الإقامة المؤقتة 30 يوم" قبل صدور القرار ( 29/3/2024 ), جاء في قرار وزارة الداخلية في حكومة إقليم كوردستان:

ـ لايمكنهم تقديم الطلب للحصول على الإقامة الدائمة.

ـ ليس بإمكانهم تمديد إقامتهم المؤقتة

ـ عليهم مغادرة أراضي إقليم كوردستان قبل انتهاء مدة إقامتهم المؤقتة ( 30 ) يوم".

وقالت شبكة " 964 " الإعلامية على لسان شيخ كامل محمد مدير دائرة إقامات أربيل في وقت سابق:" إن وزارة الداخلية في حكومة إقليم كوردستان علقت منح تأشيرة الدخول للسوريين " العُزَب ", وتعليق منح الفيزا يشمل جميع الأعمار وليس فقط من هم بين (18 – 40) عاماً كما يشاع.

وفقا لشبكة " 964 ": تُمنح تأشيرة الدخول للسوريين " العُزَب " في حالة واحدة، وهي أن يكون الوافد عاملاً في إحدى الشركات، وذلك بعد تقديم الشركة الإثباتات والمبررات لوزارة الداخلية حول توظيفه واحتياجها له.

وأضاف شيخ كامل محمد: " يمكن للمتزوجين والعوائل السورية الحصول على تأشيرة الدخول لإقليم كوردستان، وبعدها الإقامة لمدة 6 أشهر أو سنة ويمكن بعد ذلك تجديدها".

870