مسرور بارزاني يجتمع مع ليندسي كراهام ودون بيكون

مسرور بارزاني يجتمع مع ليندسي كراهام ودون بيكون

Feb 29 2024

في إطار زيارته إلى العاصمة الأمريكية واشنطن عقد مسرور بارزاني رئيس حكومة إقليم كوردستان يوم الأربعاء 28 شباط 2024، اجتماعاً مع دون بيكون عضو الكونغرس الأمريكي والرئيس المشترك لمجموعة دعم الكورد في الكونغرس.

خلال اللقاء عبّر رئيس حكومة إقليم كوردستان عن تقديره واحترامه للمهام والجهود التي تبذلها مجموعة دعم الكورد في الكونغرس، كما أكد على أهمية تأمين واحترام الحقوق الدستورية وكيان إقليم كوردستان.

من جانبه شدد السيناتور دون بيكون على أنه سيظل دائماً الصوت المعبّر عن كوردستان في أمريكا، وسيبذل كل ما في وسعه من أجل حماية أمن إقليم كوردستان واستقرارها.

كما اجتمع مسرور بارزاني رئيس حكومة إقليم كوردستان يوم الأربعاء 28 شباط 2024، مع السيناتور ليندسي غراهام عضو مجلس الشيوخ الأمريكي.

أعرب رئيس حكومة إقليم كوردستان خلال الاجتماع عن شكره وتقديره للسيناتور غراهام والولايات المتحدة على دعمهما المتواصل لإقليم كوردستان، كما تطرق إلى آخر التطورات والمستجدات في العراق، مسلطاً الضوء على المشاكل العالقة بين إقليم كوردستان والحكومة الاتحادية.

ومن جانبه، عبّر السيناتور غراهام عن سعادته بزيارة رئيس الحكومة إلى واشنطن، مجدداً التأكيد على دعمه الدائم من أجل كوردستان قوية، كذلك شدد على أهمية حماية أمن الإقليم واستقراره، وضمان حقوقه وتأمين مستحقاته المالية وحصته من الموازنة، واستئناف تصدير نفطه، واحترام كيانه الدستوري.

355