مواطن من كوباني: مازوت محطات الوقود لإدارة PYD يصلح للاستحمام

Dec 15 2023

بعد انتظار يدوم لساعات طويلة للحصول على مخصصاتهم من الوقود، يعاني أصحاب السیارات والمواطنين الكورد من رداءة جودة " المازوت " الموزّع من قبل إدارة PYD في كوباني بكوردستان سوريا.

في مقطع مصور أرسل لـ آرك نيوز اليوم الجمعة 15 كانون الأول 2023، يعاني فيه سائق كوردي من رداءة جودة المازوت, إذ قال: "توقفت بنا السيارة في الطريق, والسبب رداءة المازوت الموزع من قبل إدارة PYD على السائقين".

وأضاف المواطن في المقطع المصور: " المازوت مخلوط بكمية كبيرة من المياه, لدرجة يصلح للاستحمام".

وفي مقطع مصور أرسل لـ ARK يوم 20 تشرين الثاني 2023، ظهر فيه مواطن كوردي يشتكي من رداءة جودة المازوت إذ قال: "هذا ما حصلت عليه من مخصصاتي، مازوتٌ لا يصلح للتدفئة، مع إننا في بداية الشتاء، ليست له رائحة وشكله كما ترون شكل الدهن، إن تعرضنا للحريق فسيلوموننا ويقولون إن الإهمال أوصلكم إلى هذا ولا يدركون أي نوع من المازوت نحصل عليه".

وأدت أزمة فقدان المازوت في مدينة كوباني إلى تعطيل الموسم الزراعي، ويعاني الفلاحون من تأمين المازوت وعدم منحه من قبل إدارة ب ي د، ويضطرون إلى اللجوء للسوق السوداء وشرائه بأسعار مرتفعة تصل إلى 75 دولارا أمريكيا، أي نحو (مليون و90 ألف ليرة سورية) للبرميل الواحد.
وتأتي أزمة المحروقات الحادة في المناطق الخاضعة لسيطرة إدارة PYD، بالتزامن مع استمرار إرسال إدارة PYD، الموارد النفطية للمناطق الخاضعة لسيطرة النظام السوري والفصائل المسلحة.

7101