لاجئاتٌ مشاركات في معرض بأربيل: المرأة الكوردية معطاءة وأثبتت نفسها بجدارة

Dec 06 2023

علی مدی یومین متتالیین، أقيم في مدينة أربيل عاصمة إقليم كوردستان معرضاً للأعمال اليدوية الخاصة بالنساء.

ونظمت منظمة "المسلّة" معرضا للأعمال اليدوية باسم (دەستی زیرین) أقیم یومي 5-6 من كانون الأول 2023 فی معرض أربيل الدولي، شارك في المعرض، سيدات لاجئات من كوردستان سوريا، مقيمات في مخيمات اللاجئين، والعديد من السيدات المهتمات بالحرف والأعمال اليدوية والرسم والفن التشكيلي.

رندة محمد سليمان من قامشلو، مقيمة في مخيم قوشتبة، شاركت من خلال عرض عملها في خياطة الزي الكوردي، ونور الهدى عبد القادر من الحسكة مقيمة في مخيم دارشكران، شاركت باللوحات، ونسرين قامشلو شاركت بلوحات الرسم والأعمال اليدوية، عبرن عن فرحهن في المشاركة وآملن أن تشارك الموهبات في مثل تلك المعارض لعرض قدراتهن ومواهبهن.

أكدن في تصريحات خاصة لـ ARK أن المرأة الكوردية قادرة ومعطاءة وأثبتت نفسها بجدارة، وهي بحاجة إلى توفير الفرص، كما أن أعمالهن مصدر دخل لهن.

وقالت المنظمة على صفحتها إن "المعرض يهدف لاندماج التقاليد والابتكار، ودعم نسائنا مهنياً وتعزيز حصولهن على الفرص الاقتصادية وتعزيز نموهن ودورهن في المجتمع."

من جانبه قال مراسلنا في مخيم داراشكران للاجئين الكورد في ريف أربيل عاصمة إقليم كوردستان، إن المنظمة تعنى بشؤون السيدات وتشجعهن على التعليم والانخراط في الحياة العلمية والعملية وتعزيز دورهن في المجتمع"


110