الحزب الديمقراطي الكوردستاني - سوريا يحيي السنوية السابعة لاستشهاد المناضل صلاح يونس

Dec 05 2023

أحيا الحزب الديمقراطي الكوردستاني – سوريا الذكرى السنوية السابعة لاستشهاد المناضل صلاح محمد سعيد يونس في مدينة عامودا بكوردستان سوريا، اليوم 5 كانون الأول 2023.

خلال مراسم الإحياء، ألقى نافع عبد الله عضو اللجنة المركزية للديمقراطي الكوردستاني -سوريا، أكّد فيها أنّ معتقلات النظام السوري سابقاً وإدارة PYD لاحقاً لم تثنِ المناضل صلاح يونس عن النضال في سبيل القضية الكوردية على نهج البارزاني الخالد.

ألقيت خلال الإحياء، العديد من الكلمات والقصائد التي ذكرت مناقب الشهيد ونضاله في سبيل قضيته.

وشكر ذوو الشهيد صلاح، كل من حضر مراسم الإحياء وتعهد بالسير على نهج أبيه الشهيد لخدمة شعبه وقضيته.

المناضل صلاح يونس في سطور:

صلاح محمد سعيد يونس من مواليد قرية تل حبش 1968 في مدينة عامودا بكوردستان سوريا, متزوج وأب لخمسة أولاد، بدأ دراسته الابتدائية والاعدادية والثانوية في مدارس مدينة عامودا.

انتسب الى الحزب الديمقراطي الكوردستاني - سوريا في عام 1987 والتحق بدورة تأهيل الكادر السياسي بإقليم كوردستان عام 2012/ 2013 وكان من مؤسسي مؤسسة البارزاني للعلم والمعرفة، تدرج في صفوف الحزب حتى أصبح عضوا للجنة المنطقية، اعتقل من قبل أجهزة النظام السوري خمس مرات والمرة السادسة على يد أنصار PYD.

اعتقل في فرع فيحاء 13/7/2005 واﻷمن السياسي بتهمة نشر أنباء كاذبة من شأنها النيل من هيبة الدولة - أفرج عنه بعد سنة قضائية، كما اعتقل من قبل اﻷمن العسكري عام 2008/6/28 في فرع فلسطين بتهمة توزيع منشورات كوردية تم اﻹفراج عنه عام 21/12/2009م.

اعتقل من قبل قيادة شرطة محافظة الحسكة بتهمة الانتساب إلى جمعية سياسية وإثارة النعرات المذهبية.

وفي تاريخ 15/9/2010 اعتقل من قبل أمن الدولة بتهمة المشاركة في تجمعات الشغب احتجاجا على قرار السلطة، وكذلك اعتقل من قبل اﻷمن الجنائي حتى أفرج عنه 20/2/2011م.

وأخيرا اعتقل صلاح يونس من قبل مسلحي PYD بتاريخ 14/6/2016 وبقي في السجن لمدة ثلاثة أشهر بتهمة تهريب الشبان وضمهم إلى البيشمركة وتم اﻹفراج عنه بكفالة رهن منزله بعد إصابته بالعمى في إحدى عينيه في سجون PYD، وسافر إلى إقليم كوردستان ليتلقى العلاج في أحد مشافي هولير (مشفى رزكاري) بعد ظهور بكتلة في الدماغ في سجون PYD .

توفي عضو اللجنة المنطقية للحزب الديمقراطي الكوردستاني - سوريا صلاح يونس في إقليم كوردستان بتاريخ 5 / 12/ 2016.

119