الأول من نوعه.. افتتاح معمل

الأول من نوعه.. افتتاح معمل "إعادة تدوير الإسفلت القديم" في أربيل

Oct 17 2023

افتتح مسرور بارزاني رئيس حكومة إقليم كوردستان اليوم الثلاثاء، معمل "إعادة تدوير الإسفلت القديم" الذي يعد الأول من نوعه على مستوى الإقليم والعراق، في مدينة أربيل العاصمة.

خلال الافتتاح، أكّد مسرور بارزاني، على أهمية هذا المشروع باعتباره أحد المشاريع المنفذة في إطار البرامج الحكومية الهادفة إلى حماية البيئة وتحقيق الإصلاح الاقتصادي.

في السياق ذاته، شدّد بارزاني على التزام حكومة إقليم كوردستان بالحفاظ على البيئة، خصوصاً وأن الإسفلت القديم كان يلّوث المحيط البيئي.

حول مزايا المشروع وآثاره على البيئة قال بارزاني، "ابتداءً من اليوم، سيجمع الإسفلت ويعالج بشكل منفصل عن البيئة، مما يسهم في تقليل التلوث البيئي، وذلك من خلال مصانع الإسفلت العامة والخاصة بما يضمن إعادة استخدام وتدوير الإسفلت دون أن يؤثر أو ينعكس سلباً على المحيط البيئي". معتبراً أن المشروع "ليس سوى البداية نحو بناء معامل مماثلة في جميع محافظات إقليم كوردستان".

ودعا رئيس حكومة إقليم كوردستان، القطاع الخاص إلى اتخاذ خطوات مماثلة للاستفادة القصوى من المخلفات، مبيناً أن حكومة الإقليم لديها برنامج شامل للحفاظ على البيئة وتحسينها بكل الوسائل الممكنة.

683