إسرائيل تخرج مطار حلب الدولي مجدداً عن الخدمة

إسرائيل تخرج مطار حلب الدولي مجدداً عن الخدمة

Oct 15 2023

تعرّض مطار حلب الدولي للقصف من قبل الطيران الإسرائيلي للمرة الثانية خلال 48 ساعة، أخرجته مجدداّ عن الخدمة.

أعلن الجيش الإسرائيلي، ليل السبت/ الأحد، "تدمير" مطار حلب الدولي مجدداً "رداً على الصاروخ الذي أطلق من سوريا" باتجاه إسرائيل.

في هذا الصدد، قال متحدث الجيش الإسرائيلي في بيان، إنّ "رئيس الأركان الجنرال هرتسي هاليفي يعلن تدمير مطار حلب مجدداً، رداً على الصاروخ الذي أطلق من سوريا باتجاه الأراضي الإسرائيلية الساعة الماضية".

وقالت وزارة دفاع النظام السوري مساء أمس السبت، إنّ الجيش الإسرائيلي شن ضربة جوية من اتجاه البحر المتوسط غربي اللاذقية، مستهدفاً مطار حلب الدولي، ما أدى إلى وقوع أضرار مادية بالمطار وخروجه من الخدمة.

والخميس، استهدفت إسرائيل بشكل متزامن المطارين الدوليين في دمشق وحلب، مما أدى إلى خروجهما عن الخدمة، ليعلن بعدها النظام السوري عودة مطار حلب إلى العمل يوم السبت، في حين لا يزال مطار دمشق خارج الخدمة.

والثلاثاء، قصفت إسرائيل بالمدفعية الأراضي السورية رداً على إطلاق قذائف منها نحو هضبة الجولان، وفق ما أكد متحدث عسكري.

في هذا السياق، نقلت وكالة رويترز نقلت عن مصادر خاصة لها، أنّ الهدف من توجيه ضربات للمطارات هو تعطيل خطوط الإمداد الإيرانية إلى سوريا.

تشن إسرائيل منذ سنوات، مئات الهجمات والضربات الجوية على سوريا، تطول مواقع لقوات النظام السوري وأهدافاً إيرانية وأخرى لـ "حزب الله"، بينها مستودعات أسلحة وذخائر في مناطق متفرقة.

2791