محمد إسماعيل موضحاً لـ ARK فحوى لقاء الحزب مع الرئيس مسعود بارزاني:

محمد إسماعيل موضحاً لـ ARK فحوى لقاء الحزب مع الرئيس مسعود بارزاني: "مهم وإيجابي"

Aug 12 2023

قال محمد إسماعيل سكرتير الحزب الديمقراطي الكوردستاني - سوريا اليوم 12 آب 2023, إن "لقاء وفد الحزب مع الرئيس مسعود بارزاني كان مهماً وإيجابياً وفرصة مهمة للإحاطة وتناول آخر المستجدات".

أكد إسماعيل في تصريحات خاصة لـ ARK أنهم "تطرقوا إلى آخر المستجدات في المنطقة والتحديات والصعوبات التي تواجه القضية الكوردية, وتأكید الانفتاح على كافة الأطراف في سوريا والحفاظ على مصالح الشعب الكوردي وضرورة الانخراط بفعالية كبری في العملية السياسية السورية".

وأضاف "حول نتائج مؤتمر الثاني عشر للحزب, أكدنا علی بدء العمل في المجال التنظيمي والمكاتب والإعلام وتقييم ومتابعة أعمال المكاتب والتنظيمات في كافة المجالات والمشاريع المطروحة, وعبر الرئيس عن سعادته بهذا الصدد".

وأردف "تم التأكيد على تفعيل دور الشباب والنساء وتفعيل المكاتب ودور الإعلام والعمل لتقوية تأثير الحزب الديمقراطي الكوردستاني - سوريا ودوره الریادي في الساحة والخريطة السورية".

وقال إسماعيل إن وجود القضية وحقوق الشعب الكوردي مرتبط ومقترن بالحزب الديمقراطي الكوردستاني - سوريا ونأمل تقديم شيئ ملموس في الفترة المقبلة".

أكد في نهاية حديثه أن "الرئيس مسعود بارزاني أكد في اللقاء أنه متضامن ومتعاطف دائما مع شعبنا وعبّر في الوقت ذاته عن قلقه عما يتعرض له من مضايقات وصعوبات وتحديات, وأبدى تضامنه بكافة الإمكانيات المتاحة مع شعبنا وحقوقنا ومطالب الكورد وتثبيت دور الكورد في سوريا المستقبلية".

والتقى اليوم وفد من الحزب الديمقراطي الكوردستاني - سوريا مع الرئيس مسعود بارزاني بمقر الرئيس في صلاح الدين بمحافظة أربيل عاصمة إقليم كوردستان. ضمّ وفد الحزب محمد إسماعيل سكرتير الحزب، وسعيد عمر عضو المكتب السياسي ومسؤول مكتب العلاقات الوطنية للحزب، وقد اُستُقبل الوفد من قبل الرئيس مسعود بارزاني وآزاد برواري عضو المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكوردستاني.

501