انتهاك صارخ لحقوق الأطفال من قبل QSD وآخر ضحاياها طفل في الحادي عشر من عمره

انتهاك صارخ لحقوق الأطفال من قبل QSD وآخر ضحاياها طفل في الحادي عشر من عمره

May 02 2023

آرك نيوز... في انتهاك صارخ لحقوق الأطفال, أقدمت قوات سوريا الديمقراطية على اختطاف طفل في الحادي عشر من عمر بهدف تجنيده إجباريا.

وقالت شبكة رصد سوريا لحقوق الإنسان في تقرير لها وصلت ARK نسخة منه: "وثقت شبكة رصد سوريا لحقوق الإنسان بتاريخ ١-٤-٢٠٢٣ احتجاز الطفل خليل ابراهيم الحسن الفاضل البالغ من العمر ١١ عامًا من منطقة مزة شحادة خلف مشفى الفرات بمحافظة الرقة على ايدي الشبيبة الثورية التابعة لقوات سوريا الديمقراطية واقتياده الى معسكرات تجنيد الاطفال"

أكدت أن "الطفل وحيد ووالده في سجون قوات سوريا الديمقراطية وهو يعيش عند عمه، إن قوات سوريا الديمقراطية مازالت مستمرة في انتهاكاتها ضد المدنيين والاطفال في مناطق سيطرتها وتقوم باعتقال الاطفال وتزج بهم في معسكرات تجنيد الاطفال".

وبالرغم من أن قوات سوريا الديمقراطية وقعت على خطة عمل مع الأمم المتحدة من أجل إنهاء ومنع تجنيد الأطفال دون سن 18 واستخدامهم في الأعمال العسكرية، حيث وقع الخطة القائد العام لقسد، مظلوم كوباني، مع ممثلة الأمم المتحدة المعنية بالأطفال والنزاع المسلح، فرجينيا غامبا، خلال احتفال رسمي تم عقده في قصر الأمم المتحدة، في 29 حزيران 2019. إلا أن زج القاصرين في المعارك وتجنيدهم ما يزال مستمراً, وسط إهمالٍ لمناشدات ذوي الأطفال, ودعوات الناشطين والسياسيين والأحزاب الكوردية في ضرورة وضع حد لتلك الظاهرة الخطيرة التي تسببت بشكل وآخر في إفراغ المنطقة من الكورد.

12319