آبو لـ ARK: "بارزاني الخيرية أعادت الأمل إلى عفرين والكورد تنفّسوا الصعداء بهم"

Feb 26 2023

آرك نيوز... قال عبد الرحمن آبو عضو اللجنة المركزية للحزب الديمقراطي الكوردستاني - سوريا يوم أمس 25 شباط 2023, إن "مؤسسة بارزاني الخيرية أعادت الأمل للشعب الكوردي في عفرين وأحيت القضية الكوردية هناك, والأهالي تنفسوا الصعداء برؤية صور البارزاني الخالد, مؤكداً أن المؤسسة مستمرة في توزيع المساعدات الإنسانية وإغاثة المنكوبين".

قال آبو أثناء مشاركته في نشرة ARK الإخبارية إن "أهالي عفرين استقبلوا المؤسسة بالشعارات والعلم الكوردستاني والأهازيج والورود, وعبروا عن فرحهم وامتنانهم للرئيس مسعود بارزاني وإقليم كوردستان قيادة وشعباً".

أضاف أن "مؤسسة بارزاني الخيرية مستمرة في توزيع المساعات وإغاثة المتضررين والمنكوبين, وافتتحت مكاتبها في عفرين وجنديرس في سبيل تقديم الدعم الكامل للمنكوبين".

وقدم شكره للرئيس مسعود بارزاني وإقليم كوردستان قيادة وشعباً على إغاثتهم للمتضررين في كوردستان سوريا وكوردستان تركيا, معتبراً أن "الرئيس مسعود بارزاني أبٌ روحي وراعٍ للشعب الكوردي في الأجزاء الكوردستانية الأخرى".

أكد أن "المجلس الوطني الكوردي قرر فتح مكاتبه في عفرين وجنديرس وكافة النواحي في راجو وبلبله, في سبيل العمل على تفعيل دور اللجان والمجالس المحلية".

واعتبر عبد الرحمن آبو أنه "ثمة جهات ممتعضة من دخول مؤسسة بارزاني الخيرية إلى عفرين كالنظام السوري وإدارة ب ي د والمؤسسات الأخرى كالمرصد السوري وغيرها", مشيراً أن "إغاثة مؤسسة بارزاني لعفرين كانت منفساً للكورد للتعبير عن آلامهم ومعاناتهم طيلة السنوات الماضية لذا تعمل الجهات الآنفة الذكر بشتى الوسائل على إعاقة عمل المؤسسة والتشويش على سمعة المؤسسة, ولكن الأهالي احتضنوا المؤسسة ويعملون معها بهدف تخفيف آلام المتضررين والمنكوبين".

وبعد الزلزال العنيف الذي ضرب المنطقة 6 شباط 2023, كانت مؤسسة بارزاني الخيرية أولى الجمعيات الخيرية الإنسانية التي أغاثت مدينتي جنديرس وعفرين التي لاقت الحصة الكبرى من الدمار, بالإضافة إلى مدن كوردستان تركيا ولا تزال مستمرة في تقديم الدعم والعون في المناطق المنكوبة.

ش.ع



1118