محمد إسماعيل لـ ARK: الشهيد برهك قامة وطنية باسقة دفع ضريبة شجاعته وتفانيه لقضية شعبه

Feb 14 2023

آرك نيوز... قال محمد إسماعيل، الناطق الرسمي للحزب الديمقراطي الكوردستاني - سوريا، والمسؤول الإداري للمكتب السياسي للحزب, في الذكرى السنوية الحادية عشرة لاستهداف القيادي نصر الدين برهك, إنه كان قامة وطنية باسقة في المنطقة, ودفع ضريبة شجاعته وتفانيه ووفاءه لقضية شعبه.

إسماعيل قال خلال مشاركته في نشرة آرك الإخبارية يوم أمس 13 شباط 2023, إن الشهيد ناضل بكل تفان وإخلاص في سبيل خدمة قضية شعبة وكان مرجعاً سياسياً واجتماعياً وله تأثير ودور فعال, لذا تم اغتياله.

تابع بالقول أن الشهيد برهك كان قامة وطنية ناضل وبقي على نهج البارزاني الخالد لذا اغتيل وأرادوا إسكات كلمة الحق.

أوضح أنه منذ بداية استلام السطلة بدأت إدارة ب ي د التي عملت وتعمل بالوكالة, باغتيال واختطاف الشخصيات والمناضلين, لتنفيذ أجندات النظام السوري, ومارست سياسية الترهيب ومنطق الخوف والغدر والاختطاف والاعتقال واستهداف الحزب الديمقراطي الكوردستاني - سوريا والقضية الكوردية ونهج البارزاني الخالد، كُرمى وخدمةً للنظام, وكثيرون من الشخصيات والمناضلين البارزين استهدفوا من قبلهم.

قال في نهاية حديثه: مهما فعلت لن تثني إدارة ب ي د, الحزبَ الديمقراطي الكوردستاني - سوريا في المضي قدماً حتى تحقيق أهداف الشعب الكوردي, ونهج البارزاني باق في نفوس الكورد ولا بد أن يتم إحقاق الحق وإحالة المتطورين إلى العدالة والمحاكمة.

وتعرض عضو المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكوردستاني - سوريا, الشهيد نصرالدين برهك الاثنين 13/2/2012 لعملية اغتيال من قبل مأجورين، تعرض إثرها لجروح بليغة أُسعف إلى مشفى النور في مدينة قامشلو بكوردستان سوريا. ثم إلى حلب وأدخل مشفى مارتيني وبعد خوضه للعمليات الجراحية وبسبب تردي وضعه الصحي وإصابته البليغة استشهد بتاريخ 22 من شهر شباط 2012 .

ش.ع







244