بهزاد دياب : QSD في الكثير من الحالات تخدم المصالح التركية

Jan 08 2023

آرك نيوز... قال السياسي الكوردي بهزاد دياب, يوم أمس 7 كانون الثاني 2023 إن أمريكا تريد إدارة الأزمات فقط دون حلها, واللقاءات بين أردوغان وبشار الأسد لن تفضيا إلى نتائج مرجوة, وقوات سوريا الديمقراطية قسد, تخدم في الكثير من الحالات المصالح التركية.

وشارك السياسي الكوردي في نشرة آرك الإخبارية قال فيها إن أمریكا أبدت موقفها من التقارب التركي مع النظام السوري ولكن مدى جدية الموقف الأمريكي سيتضح خلال الفترة المقبلة.

أشار أن أمريكا تعارض التطبيع لأن روسيا هي المستفيدة, وسياسة أمريكا قائمة في الإشراف على سياسة التناقضات وإدارة الأزمات, فكان باستطاعتها الضغط على النظام لإيجاد حلول جذرية, أو حتى تشكيل معارضةٍ سورية, على غرار المعارضة العراقية, ولكن لن تفعل لأن تريد إدارة الأزمات لا حلّها.

أوضح أن روسيا تسعى جاهدة على تعويم النظام وتطبيع الدول معه وهي ترعى عمليات التطبيع كتركيا والإمارات والدول الأخرى التي أبدت استعدادها.

حول التقارب التركي مع النظام السوري أكد أن الحزب الحاكم يريد سحب الورقة التي تتلاعب عليها المعارضة التركية حول ملف اللاجئين السوريين وإرضاء الشارع التركي والاستفادة حتى الانتخابات المقبلة.

قال في نهاية حديثه أن أوردغان وبشار الأسد لن يصلا إلى نتائج مرجوة, وقوات سوريا الديمقراطية, QSD في الكثير من الحالات تخدم المصالح السياسية التركية.

ش.ع

2307