مصطفى لـ ARK: مهجرو عفرين مستمرون في العودة لأنهم استاؤوا الوعود واختاروا الموت هناك

Jan 03 2023

آرك نيوز... قال عدنان مصطفى عضو الهيئة الاستشارية للحزب الديمقراطي الكوردستاني - سوريا, يوم أمس 2 كانون الثاني 2023, إن مهجري ونازحي عفرين مستمرون في العودة إلى أرض الآباء والأجداد, لأنهم اختاروا الموت على أراضيهم واستاؤوا الوعود الخلبية والوهمية.

وشارك مصطفى في نشرة آرك الإخبارية حول الوضع في عفرين بكوردستان سوريا, قال إن عملیات اقتطاع الأشجار فيها مستمرة وفي ازدياد, لاسيما في الأونة الأخيرة بينما انخفضت نسبة عمليات الاعتقالات التعسفية, وذلك لأن قطع الأشجار وتحويلها إلى حطب, أكثر استفادة وبات تجارة رائدة.

قال إن بعض المناطق باتت صحراء جرداء كجبل باسوطة وكفيري وميدانكي وقرى ميدانا في ناحية راجو, واليوم كافة الفصائل مسؤولون عن الاقتطاع الجائر وما قيل قبل رأس السنة عن إنهاء المظاهر المسلحة وتسليم زمام الأمور إلى الشرطة, لم ينفذ بعد, فما زالت لكل فصيل محكمةٌ وسجن وأمنية خاصة, وما تزال أمنية تحرير الشام موجودة أيضا ولكن بشكل مختفٍ.

حول الحلول قال إنه يتوجب على تركيا كبح جماح الفصائل والسماح للمنظمات الخيرية والإنسانية في الدخول إلى عفرين وعلى الحكومة السورية المؤقتة والائتلاف السوري والمجلس الوطني الكوردي في سوريا العمل بجدية في سبيل الحد من الانتهاكات.

وقال في نهاية حديثه إنه بالرغم من الانتهاكات, العودة من مخيمات الشهباء وتركيا وإقليم كوردستان ولبنان مستمرة لأن العائدين اختاروا الموت على أراضيهم واستاؤوا الوعودة الخلبية.

ش.ع

297