اعتداءات واعتقالات.. مسلحو PYD يهاجمون اعتصام قامشلو

اعتداءات واعتقالات.. مسلحو PYD يهاجمون اعتصام قامشلو

Sep 28 2022

آرك نيوز... هاجمت مجموعة مسلحة تابعة لحزب الاتحاد الديمقراطي PYD, الاعتصام الرافض لإغلاق المدارس والمعاهد، اليوم الأربعاء، واعتدت بالضرب على المعتصمين أمام مقر الأمم المتحدة في مدينة قامشلو بكوردستان سوريا.

أفاد أحد المعتصمين بأنّ مسلحي PYD, حاولوا فضّ الاعتصام من خلال مضايقة الأطفال والنساء وضرب الشباب واعتقال آخرين وتمّ التركيز على مدراء المدارس والنشطاء والإعلاميين.

كما أشار إلى "اقتحام الاعتصام من قبل مجموعات متعددة من مسلحي PYD, بمجرد البدء بالاعتصام", لافتاً إلى "أنّهم حاولوا تفريق المعتصمين وإنهاء الاعتصام ولكنهم فشلوا في ذلك".

وأضاف "وبعد فشلهم بإنهاء الاعتصام أقدم المسلحون على ضرب المدرسين والمدراء، وضرب الشباب والنساء ومضايقة الأطفال وترهيبهم وتمزيق اللافتات التي تمّ رفعها للمطالبة بحريّة التعليم وإبعادها عن النزاعات السياسيّة".

وتابع "أقدم مسلحو PYD, على اعتقال عددٍ من المعتصمين وأخذهم لجهة مجهولة", مشيراً إلى "أنّه تمّ الاعتداء بالضرب على الإعلامي إيفان حسيب.

وكان مسؤولون من وحدات حماية الشعب YPG, قد هددوا المنظمين للاعتصام من قبل المجتمع المدني وطالبوهم بإلغاء الاعتصام.

وقال مصدر مطلع "أنّ مسؤولي YPG حذّروا أعضاء لجنة المنظمات من الاستمرار في تنظيم المظاهرة وطلبوا منهم إلغاء النشاط المقرر تنفيذه اليوم الأربعاء أمام مقر الأمم المتحدة بمدينة قامشلو".

وأكّد المصدر "إنّ أعضاء اللجنة تعرضوا لتهديدات غير مباشرة عبر ادّعاء YPG بوجود مخاطر أمنيّة واحتمال تنفيذ هجمات إرهابيّة في المنطقة".

وكانت منظمات مدنيّة، قد دعت يوم الإثنين، إلى الاعتصام صباح اليوم الأربعاء أمام مقر الأمم المتحدة في مدينة قامشلو لإلغاء قرار إدارة حزب الاتحاد الديمقراطي PYD بإغلاق المعاهد والمدارس الخاصة في كُردستان سوريا، وأعلن كل من المجلس الوطني الكُردي وجبهة السلام والحريّة التضامن مع الطلبة والمعتصمين.

351