نفاق الـPKK في قصة مقتل 7 من مسلحيه في خليفان, واتهام إقليم كوردستان وتبرئة تركيا

نفاق الـPKK في قصة مقتل 7 من مسلحيه في خليفان, واتهام إقليم كوردستان وتبرئة تركيا

Dec 21 2021

آرك نيوز.. خليفان .. قصة ابتدعها الـPKK لتشويه صورة إقليم كوردستان, واتهامه بقتل 7 من قياديي الـPKK في منطقة خليفان, وتبرئة تركيا التي اعترفت بقتلها لمسلحي الـPKK السبعة في جبل " گاره " الذي يتواجد فيه مسلحي الـPKK بكثرة, بل وإن غالبية مساحة الجبل تحت سيطرة مسلحي التنظيم المافياوي.
خليفان .. القصة الوهمية التي يدير حملتها الدعائية الـPKK بشكل مباشر, تم استغلالها لغاياتِ عديدة, آخرها إغلاق معبر بیشابور- سيمالكا الشريان الحيوي لكوردستان سوريا.

منذ أكثر من 3 أشهر والـPKK يدفع الموظفين والموالين له إلى ترديد الهتافات العدائية ضد إقليم كوردستان, وذلك من خلال تنصيب خيمتين في نقطة سيمالكا الحدودية في " كوردستان سوريا ", يتجمع فيها الموالين وموظفيه, ويرفعون أعلام الـPKK, ويهتفون بشعارات عدائية ضد إقليم كوردستان.

في الخامس عشر من الشهر الجاري وبإيعاز من قنديل, هاجم أكثر من 100 عنصر تابع لعصابة جوانين شورشكر معبر بيشابور, ونتيجة للهجوم أصيب العديد من عناصر أمن المعبر بجروح بليغة, واُلحقت الخسائر المادية بسيارات الإطفاء المتواجدة في النقطة الحدودية.

شوكت بربهاري مدير معبر بيشابور, قال في تصريح تابعه مؤسسة آرك الإعلامية, الـPKK تسبب بإغلاق المعبر, وهو يتحمل مسؤولية ما حصل. ومعبر بيشابور-سيمالكا يمد كوردستان سوريا بكافة المواد الغذائية, والمواد الأساسية للحياة.

منذ الـ 3 من شهر أيلول هذا العام، يدير الـ PKK حملة دعائية حول أحداث خليفان الوهمية، حيث يدّعي فيها إعدام 7 من مسلحيه على يد بيشمركة كوردستان، فحسب ادّعاءات الـ PKK أن مجموعة گريلا عبرت نهر الزاب في منطقة خليفان فتعرّضت لكمين للبيشمركة.

وفي الـ 4 من شهر أيلول هذا العام أي بعد يوم واحد من ادعاء الـPKK, أعلنت الحكومة التركية بتحييدها 7 من عناصر الـPKK في جبل "گارە " , بينهم قيادات نسائية, ولكن الـPKK مصر على تبرئة تركيا التي اعترفت بقتل مسلحيها, واتهام إقليم كوردستان بقتلهم.

والحكومة التركية في بيانها كشفت رتبة 4 من مسلحي الـPKK السبعة الذين قتلوا في القصف الجوي التركي للملأ ورتبهم كالتالي:

ـ مسؤولة تنظيمات المرأة للـKCK.

ـ مسؤول العلاقات العامة في الـKCK.

ـ مسؤول مراكز مسلحي الـPKK التدريبية.

ـ مسؤول انتحاريي الـPKK.

في كل مرة ينشر إعلام الـPKK قصة خليفان المبتدعة بشكل مغاير, وبعد إن تشعبت الكتابات في القصة المفبركة, من أجل إقناع مؤيديه وتضليل الرأي العام الكوردستاني, قال الـPKK في آخر قصة تم نشرها عن حكاية خليفان الوهمية هو أن أحد مسلحيها السبعة الذين ادعى الـPKK بأنهم أعدموا على يد بيشمركة كوردستان, لا يزال على قيد الحياة, ويدعى خيري.

في الوقت الذي يطالب الـPKK إقليم كوردستان بجثمان مسلحيه السبعة, لابد من توضيح عدة نقاط وهي :

ـ مسلحو الـPKK قتلوا في قصف جوي تركي, ومعروف لدى الجميع بأن الذي يقتل بقصف جوي يتحول جثمانه إلى أشلاء صغيرة, والحادثة مر عليها أكثر من 3 أشهر.

ـ مسلحو الـPKK قتلوا في جبل كاره, الذي يتواجد فيه مسلحي الـPKK بكثرة, بل وغالبية الجبل يقبع تحت سيطرتهم.

ـ وزارة بيشمركة كوردستان أكدت بأنه لا يوجد شي باسم حادثة خليفان, والبيشمركة لم تشارك في أحداث هذه القصة.

يتضح بأن قصة خليفان, هي حلقة من مسلسل خداع الـPKK للشعب الكوردي، فالحقيقة أنه لا توجد أحداث باسم خليفان شارك فيها بيشمركة كوردستان إطلاقاً, والقوات الجوية التركية هي من نفذت العملية وباعتراف رسمي.

وهنا لا بدن من الإشارة إلى أن جماهير الـ PKK شعب مخدوع، فالـ PKK يريد حجب فشله على كافة الأصعدة, واقناع قطيعه بأن الحزب الديمقراطي الكوردستاني والمؤسسات الحكومية لإقليم كوردستان هي العثرة الوحيدة أمام انتصارات الـPKK المزيفة, وقصة خليفان المبتدعة جزء من هذا النفاق.

وليست هذه هي المرة الأولى التي يبرئ فيها الـPKK أعداء الكورد, اذ قام بارتكاب مجزرة بحق الكورد في مدينة عامودة بكوردستان سوريا, وذلك عندما قام بتحريف حقيقة مقتل "عيسى گولو" التابع لمسحلي الـYPG على يد مسلحي جبهة النصرة بالقرب من مدينة الحسكة. حيث اتهم أهالي عامودا بقتله, وللثأر من قتل عیسی گولو، ارتكب مجزرة بحق المدنيين في مدينة عامودا بكوردستان سوريا, وقصة خليفان سيناريو مكرر لسيناريو مجزرة عامودة.

مع نهاية كل سنة لابد للـPKK أن يقنع جمهوره بأنه انتصر, وذلك كي يغطي على فشله, وتنفيذه لأجندة أعداء كوردستان, فالـPKK أدار الدعاية الكاذبة لقصة خليفان, وذلك لتضليل هذه الحقائق أمام الرأي العام الكوردستاني:

ـ الـPKK أدى مهمة تسليم المناطق الحدودية لإقليم كوردستان إلى تركيا بنجاح.

ـ بإغلاقه لمعبر بيشابور سيمالكا, حاصر الكورد في كوردستان سوريا, ويريد إجباره للتوجه إلى حضن النظام السوري.

ـ الـPKK أراد ضرب استقرار مدن إقليم كوردستان، ولكن أمن إقليم كوردستان فكك شبكات تابعة للـ PKK كانت تخطط للقيام بعمليات إرهابية.

692