استشهاد شاب كوردي تحت التعذيب في سجن الراعي

استشهاد شاب كوردي تحت التعذيب في سجن الراعي

Dec 19 2021

آرك نيوز... أفادت منظمة حقوق الإنسان في عفرين, بأن الشاب محمد عدنان منلا علي 32 عاماً من أهالي ناحية راجو في عفرين بكوردستان سوريا, استشهد بتاريخ 16 كانون الأول 2021 نتيجة التعذيب في سجن الراعي.

وبتاريخ 24/03/2018 أقدم مسلحو أحرار الشرقية على خطف قرابة 30 - 35 مواطناً من السكان الأصليين الكورد بشكل عشوائي, و من ضمنهم الشاب محمد عدنان منلا علي, دون توجيه أية إتهامات لهم, من ضمنهم الشاب محمد عدنان منلا علي, و قد تبين لاحقاً بأنه محتجز بشكل تعسفي في سجن الراعي السيء الصيت و تعرضه إلى جانب بقية الشبان للضرب و التعذيب النفسي و الجسدي بشكل وحشي " قلع الأظافر و الأسنان _ التعليق بالبلانكو _ الصعق الكهربائي .. و أساليب أخرى .... " مما أدى إلى إصابته بعدة أمراض نتيجة إهمال الحالة الصحية، من بين تلك الأمراض مرض السرطان الجلدي " في الوجه " و بعد تدهور حالته بشكل واضح تم نقله إلى سجن ماراته بعفرين و إخبار ذويه بمكان تواجده بغرض زيارته و نتيجة إزدياد سوء الحالة الصحية، أُفرج عنه خلال شهر آب " أغسطس " الماضي، و بعد بقائه قرابة شهر في المنزل تم نقله إلى تركيا بغرض المعالجة التي طالت قرابة ثلاثة أشهر دون تقدم بحالته، وتم إعادته إلى مسقط رأسه بعد تدهور حالته الصحية وعدم إستجابته للعلاج، و بعد وصوله بساعة واحدة فقط فقد حياته, بحسب المنظمة.

وتشهد السجون، التي تسيطر عليها الفصائل المسلحة التابعة للحكومة السورية المؤقتة, حالات وفاة للسجناء نتيجة التعذيب وسوء المعاملة والإهمال الطبي, ويتسم سجن الراعي التابع للفصائل، بسمعة سيئة بين المواطنين، نظراً لحالات الوفاة نتيجة التعذيب.

277