مسرور بارزاني متسائلا:  ما الذي يفعله الـPKK في شنكال ؟

مسرور بارزاني متسائلا: ما الذي يفعله الـPKK في شنكال ؟

Oct 28 2021

آرك نيوز.. قال رئيس حكومة إقليم كوردستان بأن الـPKK يريد أن يكون بديلاً عن المؤسسات الدستورية الرسمية في الإقليم ، ويسعى لفرض نفسه على سكان بعض المناطق بالقوة.

شارك مسرور بازراني رئيس حكومة إقليم كوردستان ، بعد ظهر أمس الأربعاء ( 27/10/2021 ) ، في الجلسة الأخيرة لملتقى الشرق الأوسط الذي نظمه "معهد الشرق الأوسط للبحوث MERI " في العاصمة أربيل ، تحت عنوان (عراق مستقر لشرق أوسط مستقر) واستمرت يومين.

تحدث رئيس حكومة إقليم كوردستان عن آخر المستجدات على الساحة العراقية والكوردستانية ، لا سيما مرحلة ما بعد الانتخابات النيابية.

وحول تواجد مسلحي الـPKK في إقليم كوردستان ، والأضرار التي يلحقه الصراع بين هذا الحزب وتركيا بسكان الإقليم ، قال مسرور بارزاني رئيس حكومة إقليم كوردستان: إن الـPKK يريد أن يكون بديلاً عن المؤسسات الدستورية الرسمية في الإقليم ، ويسعى لفرض نفسه على سكان بعض المناطق بالقوة.

ولفت رئيس حكومة إقليم كوردستان إلى انه لم تتم إعادة إعمار 800 قرية بسبب الصراع بين تركيا و الـPKK.

وشدد مسرور بارزاني بأن إقليم كوردستان لايريد بقاء الصراع بين الطرفين قائماً في إقليم كوردستان وعلى الـPKK إخلاء المناطق التي يتواجد فيها في إقليم كوردستان وعلى تركيا أيضاً الانسحاب من تلك المناطق.

وحول اتفاق شنكال قال رئيس حكومة إقليم كوردستان: للأسف إن الاتفاق لم يُنفذ , وعلى جميع القوى غير القانونية الانسحاب من شنكال, وأن يتولى أهالي شنكال أمنهم بأنفسهم.

وأكد رئيس حكومة إقليم كوردستان بأنه على الـ PKK وبقية الجماعات الخارجة عن القانون التي فرضت سيطرتها على شنكال الانسحاب منها.

وتساءل رئيس حكومة إقليم كوردستان حول تواجد الـPKK في شنكال قائلا: ما الذي يفعله الـPKK في شنكال ؟ ، وعلى الحكومة العراقية المقبلة تنفيذ اتفاق شنكال

370