الاتحاد الوطني رداً على آلدار خليل: مواقف معيبة وتحريضية

الاتحاد الوطني رداً على آلدار خليل: مواقف معيبة وتحريضية

Sep 04 2021

آرك نيوز... أعرب مصدر في مكتب إعلام الاتحاد الوطني الكوردستاني عن الاستغراب من تصريحات عضو هيئة رئاسة حزب الاتحاد الديمقراطي (PYD)، آلدار خليل ،والمسيئة للاتحاد الوطني قائلا: بدلا من إطلاق مثل هذه المواقف المعيبة والتحريضية والتي لا تقدم ولا تؤخر فإن الأحرى بالسيد آلدار خليل وحزب الاتحاد الديمقراطي صرف طاقاته وجهوده نحو معالجة المشكلات والتحديات الوجودية العديدة التي تحيق بشعبنا وبمناطقه الكوردية في سوريا وعدم التدخل السلبي في شؤون الأحزاب الكوردستانية الأخرى. وفيما يأتي تصريح المصدر في مكتب اعلام الاتحاد الوطني:

تابعنا بأسف واستغراب بالغ ما صدر عن عضو في هيئة الرئاسة لحزب الاتحاد الديمقراطي PYD من تصريحات مسيئة للاتحاد الوطني الكوردستاني وتنطوي على تدخل سافر وغير مقبول في الشؤون الداخلية للاتحاد الوطني الذي يعرف القاضي والداني وأولهم حزب صاحب التصريح ما قدمه ويقدمه من تضحيات واسهامات وليس في ذلك منة في دعم قضية شعبنا الكوردي في روژآڤا وفي عموم كردستان وذلك على هدي المبادئ التي كرسها الرئيس مام جلال.

إن تلميحات السيد آلدار خليل واتهاماته المبطنة حول التشكيك في مواقف الاتحاد الوطني هي تلميحات مشينة دون المستوى ولا تليق. فليس الاتحاد الوطني الكوردستاني بالحزب الذي تتغير مواقفه الاستراتيجية ورؤاه الوطنية الجماعية بحسب رؤى الأفراد أو بضغوطات إقليمية.

بدلا من اطلاق مثل هذه المواقف المعيبة والتحريضية والتي لا تقدم ولا تؤخر فإن الأحرى بالسيد آلدار خليل وحزب الاتحاد الديمقراطي صرف طاقاته وجهوده نحو معالجة المشكلات والتحديات الوجودية العديدة التي تحيق بشعبنا وبمناطقه الكوردية في سوريا وعدم التدخل السلبي في شؤون الأحزاب الكوردستانية الأخرى .

مصدر في مكتب إعلام الاتحاد الوطني الكوردستاني

991