التفاصيل... ثمانون عائلة تعود إلى عفرين
إحدى قرى عفرين... من مواقع التواصل الاجتماعي

التفاصيل... ثمانون عائلة تعود إلى عفرين

Aug 04 2021

آرك نيوز... عاد عشرات العوائل الكوردية من مخيمات الشهباء و حلب إلى مدينتهم وقراهم ونواحيهم في منطقة عفرين بكوردستان سوريا.

وذكرت صفحة نوروز التي ترصد الانتهاكات في مدينة عفرين, إن ثمانين عائلة كوردية عادت في الآونة الأخيرة إلى مدينة عفرين ونواحيها.

وقالت الصفحة: إن ثلاثين عائلة عادوا في الأيام القليلة الماضية, فيما عاد خمسون عائلة قبل عيد الأضحى المبارك, ليكون العدد الإجمالي ثمانون عائلة.

ووفقاً للمصادر الخاصة: فإن العوائل العادئة عادت من مخيمات الشهباء و حلب و المناطق الأخرى, وعادت إلى مركز المدينة وقراهم في نواحي جنديريس و راجو وشيراوا وشيه.

وبعد سيطرة تركيا والفصائل المسلحة على منطقة عفرين بتاريخ 18 آذار 2018, تهجر أكثر من 300 ألف مدني كوردي من عفرين باتجاه المناطق الأخرى, ولجأ القسم الأكبر إلى خمس مخيمات في ريف حلب الشمالي التي باتت تعرف بالشهباء, ومنذ ذلك الوقت يعمل حزب الاتحاد الديمقراطي PYD الذي يسيطر على المخيمات, على منع عودة العوائل الكوردية, بحجة أن قواته ستحرر المدينة من تركيا.

ويناشد السياسيون الكورد المهجرين في الشهباء بضرورة العودة إلى مدينتهم في عفرين و استعادة أملاكهم من المسلحين والعوائل العربية التي سكنت المنطقة.

ش.ع


958