النظام  السوري يعتقل الشباب في القامشلي

النظام السوري يعتقل الشباب في القامشلي

Sep 01 2018

شبح اعتقال الشباب الكرد من قبل النظام السوري في مناطق كردستان سوريا يظهر من جديد, مجلبا معه العديد من الاستفهامات.

منذ البارحة, بدأ نظام الأسد بحملة واسعة لاعتقال الشباب من أجل التجنيد الاجباري و أيضا اعتقال المطلوبين للخدمة الاحتياطية, من اجل ذلك, شدد النظام التفتيش على حواجزه في مدينة القامشلي.

بحسب مصادر خاصة, اعتقل النظام منذ البارحة عدد كبير من الشباب و المطلوبين للخدمة الاحتياطية , و تم نقلهم إلى المعسكرات الخاصة, مصدر آخر تحدث عن نقل المعتقلين مباشرة إلى دمشق عن طريق مطار القامشلي.

بحسب تلك المصادر, أن النظام يعتقل الشباب على حواجز دوار معبر نصيبين الحدودي مع تركيا, حاجز بالقرب من الفرن الغربي, حاجز طرطب, دوار زوري و في المشفى الوطني في القامشلي.

توسع النظام لحملات اعتقال المطلوبين للتجنيد الاجباري و الخدمة الاحتياطية يأتي بالتزامن من ادعاء إدارة حزب الاتحاد الديمقراطي ب ي د بإجراء محادثات في دمشق مع النظام, و وعود النظام باستعادة كافة المناطق خارج سيطرتها ما لم ترجع تلك المناطق بالمفاوضات.

في كردستان سوريا, بسبب التجنيد الاجباري و الخدمة الاحتياطية للنظام السوري من جهة, و التجنيد الاجباري من قبل حزب الاتحاد الديمقراطي ب ي د من جهة أخرى, هاجرت نسبة كبيرة من الشباب و ابتعدوا عن دراستهم و وظائفهم, إضافة إلى استشهاد الآلاف من الشباب الكرد الذين اختطفتم ب ي د و زجتهم في معاركها في مناطق منبج, الطبقة, الرقة و ديرالزور.


2748