رشيد: "مايقوم به الـ PYD من انتهاك الأعراض وتدنيس حرمة المنازل عمل مشين "

Aug 03 2020

آرك نيوز... قال نواف رشيد عضو ممثلية إقليم كوردستان للمجلس الوطني الكوردي في سوريا, وعضو اللجنة السياسية في حزب يكيتي الكوردستاني – سوريا, يوم أمس 2 آب 2020, إن الهدف من ممارسات الـ PYD في المداهمات هو إجبار من تبقی من الشبان الكورد إلی مغادرە البلاد، ومایقوم به من مداهمات و تدنیس حرمة المنازل وعدم احترام النساء و الأطفال عمل مشين.

وأكد رشید خلال مشاركته نشرە ARK الإخبارية أمس: عدا تعرض عائلة القيادي في حزب يكيتي الكوردستاني – سوريا, ويس شيخي للمرة الثالثة إلى المضايقات والمداهمات, فإن تسعة عشر عائلة أخرى في مدينة كوباني بكوردستان سوريا, يتعرضون للمضايقات من قبل الـ PYD.

وكشف رشيد: بأن عائلة شيخي يتعرضون للتهديد إذا ما قام ابنهم سيمار بتسليم نفسه للزج في معسكرات التجنيد الإجباري, علماً أن اثنين من أولاد ويس شيخي خدموا التجنيد الإجباري.

وأشار إلى: أن أبناء العوائل الأخرى الذين يتعرضون للمضايقات والمداهمات, حاملو بطاقة الخدمة الإجبارية, ومؤجلّون بشكل نظامي, والهدف من قيام المداهمات, هو بث الرعب والذعر في نفوس المدنيين.

أردف رشيد: إن مثل تلك الممارسات لا تصب في مصلحة الشعب الكوردي, وتؤثر سلباً على المفاوضات الكوردية الكوردية, ويجب على الأطراف المعنية بالمفاوضات الكوردية, الأخذ على عاتقهم إيجاد حل لتلك المشكلة. مشيراً: الأيادي التي تعمل على عدم إنجاح المفاوضات الكوردية لاتهمها أبداً مصلحة الشعب الكوردي.

وناشد نواف رشيد عضو ممثلية إقليم كوردستان للمجلس الوطني الكوردي في سوريا, وعضو اللجنة السياسية في حزب يكيتي الكوردستاني – سوريا, هيئةَ الرئاسة في المجلس الوطني الكوردي في سوريا, ومظلوم كوباني قائد قسد إلى العمل على إيقاف هذه الممارسات بأسرع وقت, لما فيها من عواقب وخيمة إذا ما استمرت بحق الشعب الكوردي.

ش.ع

26682