ب ي د يقتل مواطنا في ديرالزور

ب ي د يقتل مواطنا في ديرالزور

Apr 12 2019

أوضحت مصادر محلية أن مسلحي الـ "PYD" قتلوا شاباً بريف دير الزور بعد إطلاق الرصاص على رأسه من مسافة قريبة، وأضافت أن المسلحين سلموا جثة الشاب إلى ذويه بعد يوم واحد من اعتقاله.

ونشر الموقع الرسمي للائتلاف الوطني للمعارضة السورية صوراً لجثة الشاب خليل العبد العزيز من قرية "أبو حردوب" بريف دير الزور الشرقي بعد تسليمها لذويه، وتُظهر الصور تلقي الشاب طلق ناري في رأسه، ولفت مراقبون إلى أن الصور تبيّن أن الشاب قد أعدم ميدانياً.

ولفت الموقع إلى أن الشاب كان قد اعتقل على يد مسلحي الـ "PYD" قبل يوم من تسليم الجثة، بعد خروجه من مسجد القرية، إذ تم نقله إلى قرية "ذيبان" المجاورة حيث تم إعدامه فيها.

وتجمع أقارب الضحية والأهالي وسط القرية، ونددوا بالانتهاكات التي يرتكبها مسلحي الـ "PYD" بحق المدنيين، وطالبوا بمحاسبة المسؤولين عن ارتكاب تلك الجريمة، وهو ما دفع المسلحين إلى الهرب خارج القرية.

وأدان الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية كافة الجرائم التي يرتكبها مسلحي الـ "PYD"، وناقش خلال لقاءاته الأخيرة أهمية تحقيق الاستقرار في المناطق الواقعة شرق الفرات، وأكد على ضرورة ملء الفراغ ومنع مسلحي الـ "PYD" من الاستمرار بممارسة أعماله بحق المدنيين في المنطقة.

ووفق التقرير الشهري للشبكة السورية لحقوق الإنسان فإن مسلحي الـ "PYD" اعتقلت 42 شخصاً من ضمنهم ثلاثة أطفال وسيدتان، الشهر الماضي، ولفتت إلى أن معتقلين قتلا على يد النسلحين خلال عمليات التعذيب.

دفع PYD آلاف الشبان الكردي شهداء في سبيل تحرير مناطق خارج كردستان سوريا مثل الطبقة، الرقة، دير الزور و منبج، و حاليا تسود في تلك المناطق حالات الاغتيال و المظاهرات و التفجيرات ضد قوات سوريا الديمقراطية التي يشكل مسلحي PYD الجزء الرئيس منها.

المصدر: الدائرة الإعلامية للائتلاف الوطني السوري

1056