طالبان كورديان من قامشلو يحصلان على المرتبتين الأولى والثانية في نتائج الشهادة الثانوية العامة على مستوى محافظة الحسكة.

طالبان كورديان من قامشلو يحصلان على المرتبتين الأولى والثانية في نتائج الشهادة الثانوية العامة على مستوى محافظة الحسكة.

Jun 29 2018

ArkNews :نال طالبان كورديان مــن مدينة قامشلو، بكوردستان سوريا ,على المرتبتين الأولى والثانية في نتائج الشهادة الثانوية العامة على مستوى محافظة الحسكة.
قالت مصادر محلية من مدينة قامشلؤ ,إن الطالب حسن عبد الغني تيشي "من أهالي حيّ الأشورية" نال المركز الأول في مجموع علاماته على مستوى محافظة الحسكة وبمجموع قــدره ٢٣٩.٢ من أصل ٢٤٠ علامة في القسم العلمي.
بينما حلّ الطالب زانا عبد الكريم حسن من أبناء حيّ الأربوية بقامشلو أيضاً ،فـي المرتبة الثانية في القسم العلمي وبمجموع قدره ٢٣٨.٢ من أصل ٢٤٠ علامة.
وأصدرت وزارة التربية, الخميس, نتائج امتحانات الدورة الأولى لشهادة الدراسة الثانوية بفروعها العامة والشرعية والصناعية والتجارية والنسوية لعام 2018.
وبيّنت وزارة التربية أنّ نسبة النجاح في الفرع العلمي 73ر58 بالمئة، حيث بلغ عدد المتقدمين 111240 طالباً نجح منهم 65328 طالباً، و أنّ نسبة النجاح في الفرع الأدبي 64ر41 بالمئة حيث بلغ عدد المتقدمين 68928 طالباً نجح منهم 28702 طالباً.
وأوضحت الوزارة أنّ نسبة النجاح في الثانوية الشرعية بلغت 53ر63 بالمئة، حيث بلغ عدد المتقدمين 1741 طالباً نجح منهم 1106 طالباً.
وكان قد تقدّم أكثر من 224 ألف طالبٍ وطالبة إلى الدورة الأولى لامتحانات شهادة التعليم الثانوي العامة بمختلف فروعها العلمي والأدبي والشرعية والصناعية والتجارية والنسوية

758