احتراق مئات المحلات التجارية في سوق

احتراق مئات المحلات التجارية في سوق " القيصرية " بعاصمة إقليم كوردستان

May 06 2024

اندلع لیلة أمس الأحد حريق ضخم في سوق شعبي بمدينة أربيل عاصمة إقليم كوردستان, تسبب باحتراق مئات المحلات التجارية.

قالت مصادر إعلامية كوردستانية أن حريق ضخم اندلع ليلة أمس الأحد ( 5/5/2024 ) في سوق " القيصرية " الكبير بجانب قلعة أربيل التاريخية, تسبب باحتراق نحو 277 محلا تجاريا, و7 مخازن.

أدى حريق ليلة أمس الى احتراق 277 محلاً تجارياً متنوعاً، وتم تشكيل لجنة لكشف الاضرار وستقوم بإعلان النتائج النهائية فور اكمال عملها".

وبخصوص القاء القبض على بعض الأشخاص للاشتباه بضلوعهم في الحريق, قال نبز عبد الحميد قائمقام مركز مدينة أربيل: " إنها مسألة أمنية والأجهزة المعنية بدأت تحقيقاتها وستعلنها في وقت قريب".

وأعلنت وزارة الكهرباء في حكومة إقليم كوردستان، اليوم الإثنين 6 أيار 2024 أنه وفقاً للتحقيقات الأولية لم تكن هناك ادلة تشير الى ان الحريق كان بسبب الكهرباء، واللجنة ستستمر بالتنسيق والتعاون مع لجان التحقيق والجهات ذات العلاقة في محافظة أربيل".

ويُعد سوق "القيصرية" ذات الأفرع الكثيرة المتداخلة والمتشابكة ، واحدة من أقدم وأبرز المعالم التراثية والسياحية والتجارية في مركز العاصمة اربيل، حيث يعود تاريخه إلى الفترات العثمانية ، ويضم العشرات من المحلات والعديد من البوابات تتوزع بين جميع جهات السوق، وتعد جزءا لا يتجزأ من التاريخ التراثي لمدينة أربيل وقلعتها الشهيرة.

105