رئيس حكومة إقليم كوردستان يهنئ بيوم الصحافة الكوردية

رئيس حكومة إقليم كوردستان يهنئ بيوم الصحافة الكوردية

Apr 22 2024

أصدر مسرور بارزاني رئيس حكومة إقليم كوردستان بياناً بمناسبة يوم الصحافة الكوردية، وأكد فيه أن الحكومة "ستبقى سنداً وعوناً دائماً للصحفيين والعاملين في ميدان الإعلام، بما يمكن من الارتقاء بكوردستان إلى آفاق أرحب من التقدم في المجالات كافة".

أشاد البيان بدور الإعلاميين الكوردستانيين، وشدد على ضرورة أن "يكونوا مرآة للوطن وواجهته، وأن يكرسوا جهودهم لحماية القيم الوطنية والمصالح العليا لشعب كوردستان، مع تجنب استخدام اللغة المسيئة، والابتعاد عن التشهير باسم المهنة".

فيما يلي نص البيان كاملاً:

بمناسبة يوم الصحافة الكوردية، وذكرى صدور العدد الأول من صحيفة (كوردستان) على يد الأمير مقداد مدحت بدرخان، وذكرى تأسيس نقابة صحفيي كوردستان، أتقدم بأحر التهاني والتبريكات لعموم صحفيي كوردستان، متمنياً لهم دوام التوفيق والنجاح في مسيرتهم المهنية.

وبهذه المناسبة، يسعدنا أن نعبّر عن فخرنا واعتزازنا بما يحظى به إعلاميو كوردستان، في ظل حكومة الإقليم، من حرية تامة في أداء رسالتهم دون رقابة وقيود، حيث يتمتعون بمطلق الحرية في انتقاد وتشخيص أي تجاوز وتقصير أو إهمال في الأداء الحكومي. وجنباً إلى جنب، ستبقى الحكومة سنداً وعوناً دائماً للصحفيين والعاملين في ميدان الإعلام، بما يمكننا من الارتقاء بكوردستان إلى آفاق أرحب من التقدم في المجالات كافة.

ونحن نحتفي بيوم الصحافة الكوردية، نأمل أن يظلّ إيصال الحقيقة بكلّ أمانة، والمساهمة في نهضة كوردستان وخدمة مواطنيها، والدفاع عن حقوق شعب كوردستان، وصون وتعزيز الكيان الدستوري لإقليم كوردستان، في مقدمة أهداف صحفيي كوردستان وغاياتهم النبيلة.

وإذ نشيد بدور الإعلاميين الكوردستانيين، نؤكد على ضرورة أن يكونوا مرآة للوطن وواجهته، وأن يكرسوا جهودهم لحماية القيم الوطنية والمصالح العليا لشعب كوردستان، مع تجنب استخدام اللغة المسيئة، والابتعاد عن التشهير باسم المهنة.

مبارك يوم الصحافة الكوردية، وأغتنم هذه المناسبة، لأجدد كامل دعمي ومساندتي، ودعم حكومة إقليم كوردستان لحرية التعبير والصحافة الحقيقية في إقليم كوردستان.

مسرور بارزاني
رئيس حكومة إقليم كوردستان
2024/4/22

369