للوقوف على هجوم

للوقوف على هجوم "الشبيبة الثورية".. رئاسة المجلس الوطني الكوردي تعقد اجتماعا في كوباني

Mar 06 2024

اجتمع يوم أمس وفد من رئاسة المجلس الوطني الكوردي مع أهالي مدينة كوباني بكوردستان سوريا في مقر حزب يكيتي الكوردستاني - سوريا للوقوف على هجوم مسلحي حركة "الشبيبة الثورية" على مكتب الحزب الديمقراطي الكوردستاني - سوريا أثناء تحضيرات المجلس لإحياء ذكرى رحيل البارزاني الخالد.

تطرّق الوفد برئاسة رئيس المجلس نعمت داوود، إلى الترهيب والتخريب الذي طال مقر الحزب الديمقراطي الكوردستاني - سوريا مؤكداً أنّ مثل هذه الممارسات لا تصبّ إلّا في خانة قمع الحريات ونفي الآخر.

خلال الاجتماع، سلط عضو رئاسة المجلس الوطني الكوردي في سوريا محمد إسماعيل، الضوء على التطورات السياسية والميدانية على الصعيد المحلي والسوري والإقليمي والدولي, وأكد أهمية تفعيل دور المجلس الوطني الكوردي على كافة الأصعدة.

كما زار الوفد مكتب الحزب الديمقراطي الكوردستاني - سوريا في المدينة للوقوف على التخريب والترهيب والحرق الذي طاله إثر هجوم مسلحي "الشبيبة الثورية" عليه.

هاجم مسلحو "الشبيبة الثورية"، مكتب الحزب الديمقراطي الكوردستاني - سوريا في كوباني أثناء تحضيرات المجلس الوطني الكوردي في سوريا لإحياء ذكرى رحيل البارزاني الخالد يوم الجمعة 1 آذار 2024.

وجه المسلحون كلمات نابية وغير آخلاقية أثناء اعتدائهم على المكتب، وأسفر الاعتداء عن إصابة عدة أشخاص بجروح وإصابات، وتخريب الممتلكات وإحراقها.

190