مسرور بارزاني يؤكد الحاجة للمزيد من الدعم الأمريكي

مسرور بارزاني يؤكد الحاجة للمزيد من الدعم الأمريكي

Feb 09 2024

كشف رئيس حكومة إقليم كوردستان مسرور بارزاني، أن طبيعة التهديدات قد تغيرت، مؤكداً إلى الحاجة للمزيد من الدعم من الولايات المتحدة الأمريكية.

وقال مسرور بارزاني في مقابلة متلفزة مع قناة NBC الأمريكية: لقد تغيرت طبيعة التهديدات. ونحن نعتقد أننا بحاجة إلى مزيد من الدعم عسكرياً واقتصادياً وسياسياً.

وأضاف بارزاني: لأن التحديات التي نواجهها تختلف عن تهديد داعش، فإننا نتوقع المزيد من الدعم من الولايات المتحدة.

وتابع رئيس حكومة إقليم كوردستان: كما تعلمون، قبل مدة تعرضنا إلى استهدافٍ بالصواريخ والطائرات المسيّرة، وليست لدينا القدرات الكافية لحماية أنفسنا من هذه الهجمات.

وأكد بارزاني: عندما نقول إننا بحاجة إلى المزيد من المساعدة الأمريكية، نحن هنا لا نعني أننا بحاجة إلى المزيد من القوات، لا، بل نحن بحاجة إلى المزيد من القدرات العسكرية لتطوير قدرات قوات البيشمركة، ليس للدفاع عن شعبنا فحسب، بل للدفاع عن كل من يعيش في إقليم كوردستان.

وأشار رئيس حكومة إقليم كوردستان إلى أنه من غير المهم معرفة من يقف وراء الأعمال الإرهابية، بل ينبغي علينا مواجهة الإرهاب نفسه

وأردف قائلا: يخبرنا حلفاؤنا الأمريكيون أنهم يودون رؤية كوردستانٍ قوية، كيف ذلك؟، هذا يعني أنه علينا أن نكون أقوياء من النواحي الاقتصادية والسياسية والعسكرية، ليكون بمقدورنا حماية أنفسنا من التهديدات.

305