سنتكوم: مقـ.ـتل قائد كتائب حـ.ـزب الله المسؤول عن التخطيط للهجمات على قواتنا

سنتكوم: مقـ.ـتل قائد كتائب حـ.ـزب الله المسؤول عن التخطيط للهجمات على قواتنا

Feb 08 2024

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية عن مقتل "قائد كتائب حزب الله" في ضربة نفذتها ضمن منطقة المشتل شرقي العاصمة العراقية بغداد.

وجاء في بيان للقيادة المركزية الأمريكية: "في الساعة 9:30 مساءً (بتوقيت بغداد) 7 فبراير، نفذت قوات القيادة المركزية الأمريكية (CENTCOM) ضربة أحادية الجانب في العراق رداً على الهجمات على أفراد الخدمة الأمريكية".

مضيفاً أن الضربة أسفرت عن "مقتل قائد كتائب حزب الله المسؤول عن التخطيط المباشر والمشاركة في الهجمات على القوات الأمريكية في المنطقة".

وأوضح البيان أنه "لا توجد مؤشرات على أضرار جانبية أو خسائر في صفوف المدنيين في الوقت الحالي"، مؤكداً أن أمريكا ستواصل "اتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية أفرادها".

من جهتها، ذكرت خلية الإعلام الأمني بوزارة الداخلية العراقية في بيان أن فريقا فنيا مختصا من الأجهزة الأمنية شرع بالتحقيق في حادث استهداف عجلة (سيارة) مدنية ضمن منطقة المشتل شرقي العاصمة بغداد، عند الساعه 21:35 (بالتوقيت المحلي)، مضيفة أن الحادث أدى إلى احتراق السيارة ومقتل من بداخلها.

ووفق مصادر أمنية، فقد قتل في الضربة الأمريكية، (أبو تحسين الحميداوي آمر لواء في الحشد الشعبي) والقياديان في كتائب حزب الله (أبو باقر الساعدي وأركان العلياوي).

وبينت المصادر أن "أبو باقر الساعدي" هو مسؤول الدعم و(مهندس الصواريخ) في ميليشيا كتائب حزب الله، و"أركان العلياوي" مسؤول في استخبارات الكتائب.

وكانت القوات الأمريكية استهدفت مساء الجمعة، أكثر من 85 موقعاً للميليشيات الإيرانية في سوريا والعراق، وذلك في إطار الرد على الهجوم الذي طال قاعدة "البرج 22" بالأردن في الـ28 من كانون الثاني، والذي أسفر عن مقتل 3 جنود أمريكيين.

374