المجلس الوطني الكوردي يدين منع مسلحي PYD انعقاد ندوة  جماهيرية في قامشلو

المجلس الوطني الكوردي يدين منع مسلحي PYD انعقاد ندوة جماهيرية في قامشلو

Feb 03 2024

أصدر المجلس الوطني الكوردي في سوريا بياناً أدان فيه منع مسلحي PYD انعقاد ندوة جماهيرية لجبهة السلام والحرية، في مدينة قامشلو بكوردستان سوريا.

قالت الأمانة العامة للمجلس الوطني الكوردي: "في خطوة تصعيدية، أقدم مسلحو PYD عصر هذا اليوم الثاني من شباط ، على منع انعقاد ندوة سلمية جماهيرية لجبهة السلام والحرية، دعا لها المجلس المحلي للمجلس الوطني الكوردي في مقره الكائن في الحي الشرقي لمدينة قامشلو".

موضحة أنه "قد جاء ذلك بوقوف المسلحين على باب المقر منذ الصباح ومنعوا الجماهير من الدخول إليه".

وأدان المجلس الوطني الكوردي "ما أقدم عليه مسلحو PYD في منع انعقاد هذا اللقاء الجماهيري لجبهة السلام والحرية التي تعبر عن المكونات المجتمعية المتآخية من عرب وكرد وسريان اشوريين وحقها في ممارسة نشاطها الديمقراطي والسياسي".

وأضاف: "بهذا الفعل تؤكد على مواصلة سياساتها في مصادرة حرية التعبير والرأي، والتضييق على الحياة السياسية و قمع الحريات والرأي الآخر، والإساءة لقيم وثقافة العيش المشترك وأهمية تعزيزها" .

ودعا المجلس القوى الديمقراطية لـ "رفض وإدانة هذه السياسات والممارسات الاستبدادية التي تشكل خطرا على السلم المجتمعي والضغط على هذه السلطة بالكف عن التعرض للحريات وانتهاك حقوق الانسان وما يهدد الاستقرار في المنطقة" .

502