مسرور بارزاني: الشعب وحكومة إقليم كوردستان لن يُهزما بالتآمر والظلم

مسرور بارزاني: الشعب وحكومة إقليم كوردستان لن يُهزما بالتآمر والظلم

Jan 26 2024

دعا مسرور بارزاني رئيس حكومة إقليم كوردستان، اليوم الجمعة، الحكومة الاتحادية لاتخاذ مواقف جدية لإنهاء تهديدات المجاميع الخارجة عن القانون، وحماية أمن العراق، بما فيه أمن إقليم كوردستان.

قال مسرور بارزاني في بيان على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي " الفيسبوك ": إن الهجمات والاستهدافات المختلفة التي تطال إقليم كوردستان، هي محاولاتٌ من الأعداء والخونة للقضاء على كيان الإقليم، ويعتقدون أنه مع استمرار هذه الهجمات والضغوطات ستنهار كوردستان".

وأكد مسرور بارزاني على أن: "الشعب المكافح والوطني وحكومة إقليم كوردستان أقوى بكثيرٍ من أن يُهزما بالتآمر والظلم، وفي النتيجة ستصيب الأعداء والخونة خيبة الأمل ".

وأضاف: "نشكر تضامن ومواقف الدول الصديقة، والتي لطالما أدانت هذه الهجمات، إلا أن التصريحات والإدانات لن تضع حداً لهذه المؤامرات والاعتداءات الباطلة، ولن تمنع تكرارها مرةً أخرى".

وأوضح أنه "من المهم أن تتخذ الحكومة العراقية خطواتٍ عملية لإنهاء التهديدات التي تشكله الجماعات الخارجة عن القانون، ويجب عليها حماية أمن العراق، بما في ذلك إقليم كوردستان".

ودعا مسرور بارزاني "الدول الصديقة إلى اتخاذ الإجراءات الجادة وتقديم المساعدة الميدانية لإقليم كوردستان، وذلك لحماية أمن شعبنا والأمن الاقتصادي والاستقرار السياسي في إقليم كوردستان".

434