قوات إسرائيلية تتوغل داخل الأراضي السورية

قوات إسرائيلية تتوغل داخل الأراضي السورية

Jan 12 2024

كشفت وسائل إعلامية سورية أن قوة عسكرية إسرائيلية توغلت داخل الأراضي السورية, ونفذت أعمال جرف للسواتر الترابية وإزالة للأشجار وتجريف في عدة نقاط قبالة الشريط الحدودي.

قال موقع "صوت العاصمة"، أمس الخميس ( 11/1/2024 ) ، أن جرافات إسرائيلية توغلت داخل الأراضي السورية من جهة بلدة جباتا الخشب الواقعة ضمن خط وقف إطلاق النار بريف القنيطرة جنوبي سوريا, ونفذت أعمال جرف للسواتر الترابية وإزالة للأشجار وتجريف في عدة نقاط قبالة الشريط الحدودي.

وأكد الموقع إلى مباشرة القوات الإسرائيلية حفر خندق قد يمتد لمئات الأمتار لمنع عمليات تسلسل قد تحدث من قبل ميليشيات مرتبطة بإيران في سوريا.

وتزامنت أشغال الجرافات الإسرائيلية في المنطقة مع استنفار لقوات حفظ السلام "اليونيفيل" في بلدة جباتا الخشب وإغلاق جميع الطرق المؤدية من البلدة باتجاه مناطق عمل الجرافات الإسرائيلية.

ونفذت جرافات عسكرية إسرائيلية في أيلول 2023 أعمالاً مماثلة داخل الأراضي السورية في المنطقة المقابلة لقرية مجدل شمس وعملت على تجريف الأتربة والأشجار والصخور بالقرب من البوابة الحدودية التي شقت طريقاً منها تجاه الأراضي السورية بطول عشرات الأمتار.

وعملت جرافات إسرائيلية في تموز 2023 على تسوية الأراضي الزراعية بعمق 150 متراً داخل الأراضي السورية بالقرب من بلدة جباتا الخشب ضمن مخطط لإنشاء وتعبيد طريق "سوفا 53" داخل الأراضي السورية والمحاذي للشريط الحدودي بعمق يتراوح بين 100 متر وواحد كيلومتر.

466