شملت 7 وزراء.. عقوبات بريطانية كندية على مسؤولين للنظام

شملت 7 وزراء.. عقوبات بريطانية كندية على مسؤولين للنظام

Dec 08 2023

أعلنت بريطانيا وكندا حزمة من العقوبات على عددٍ من وزراء النظام السوري في إطار عقوباتها التي استهدفت الأفراد المرتبطين بانتهاكات حقوق الإنسان في جميع أنحاء العالم.

في بيان مشترك أعلنت بريطانيا وكندا، اليوم 8 كانون الأول 2023، عن عقوبات تستهدف 7 وزراء ومسؤول آخر للنظام السوري، لانتهاكاتهم ضد المواطنين لمجرد ممارستهم الحريات الأساسية.

شملت العقوبات كلاً من: وزير الإعلام بطرس الحلاق، ووزير الشؤون الاجتماعية والعمل لؤي عماد الدين المنجد، ووزير النفط والثروة المعدنية فراس قدور، ووزير الصناعة عبد القادر جوخدار، ووزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك محسن عبد الكريم علي، ووزير الدولة أحمد البوسطجي، ومحمد كنجو مدير “إدارة القضاء العسكري” السابق للنظام.

جاء هذا الإعلان قبل يومين من الذكرى الخامسة والسبعين للإعلان العالمي لحقوق الإنسان في 10 من كانون الأول، وتتمثل هذه بتجميد الأصول وحظر السفر للأشخاص المستهدفين، بحسب البيان.

وفرضت الحكومة البريطانية في عامي 2021 و2022، عقوبات على مسؤولين كبار وشركات للنظام السوري وروسيا، شملت وزير الخارجية فيصل المقداد، والمستشارة الإعلامية لبشار الأسد لونا الشبل، والعديد من المسؤولين الآخرين.

206