لا لقاءات بين الـ PDK-S والـ ب ي د

لا لقاءات بين الـ PDK-S والـ ب ي د

Nov 20 2018

لا لقاءات بين الـ PDK-S والـ ب ي د

بقلم نقیب صحفیی كوردستان سوریا عمر كوجري

راسلني العديد من الاصدقاء والصديقات حول صحة لقاء بين حزبنا وحزب الاتحاد الديمقراطي في كوردستان، وتحدثوا عن بنود اتفاق بين الحزبين برعاية الحزب الديمقراطي الكوردستاني الشقيق، ومنهم من نشر أن اللقاء تم بين الكوردستاني وال ب ي د.

أؤكد للجميع أن حزبنا ليس بصدد أي لقاء منفرد مع ال ب ي د في الوقت الحالي، ولو تم لقاء ربما يكون بين الادارة الذاتية والمجلس الوطني الكردي في سوريا ويجب ان يكون برعاية وضمانات اقرب للدولية لإلزام ال ب ي د على تنفيذ بنود ما يتم الاتفاق عليه، لان للأخير خبرة هائلة في نسف كل اتفاق حالما يجتاز وفده معبر بيشابور باتجاه كوردستان سوريا.

وكلما شعر ال ب ي د بعمق مشاكله، وأزمة لائحة في الافق مع " التهديد التركي لاجتياح شرق الفرات" وجدية هذا التهديد. يبدأ في العزف على وتر القومية والمؤتمر القويم الكوردستاني والمصالحات وهكذا تعابير "مستهلكة حقيقة.

وفي كل ما قرأت ونُشر في بعض الصفحات يركّز على تهميش حزب يكيتي من اي لقاء وكأن علاقات حزبنا "سمن وعسل" مع ال ب ي د رغم ان الجميع يعرف ان حزبنا مكتو بنار ال ب ي د اكثر من جميع أحزاب المجلس الكردي، ونحن لايمكن أن نجري اي حوار مع ال ب ي د بمعزل عن المجلس وعلى رأسه حزب يكيتي الكردي الشقيق.

نحن لا نعمل في الخفاء وأي شيء من هذا القبيل سيكون معروفاً ومتداولا للإعلام .


المقال يعبر عن رأي الكاتب

790